رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صعود كبير للبورصة فى تداولات الأحد

صعود كبير للبورصة فى تداولات الأحد

اقتصاد

صورة ارشيفية

صعود كبير للبورصة فى تداولات الأحد

الأناضول 04 أغسطس 2013 12:18

سجل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية صعودا كبيرا، في بداية تداولات اليوم الأحد، أولي جلسات الأسبوع، مدعومة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب والعرب.

 

وقفز المؤشر الرئيسي "egx30"، الذى يقيس أداء أنشط 30 شركة، بنسبة 1.05%، تعادل 56.5 نقطة، ليصل إلى مستوي 5432.1 نقطة.
وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "egx70"، بنحو 0.21%، مسجلا مستوي 430 نقطة.


وقالت مروة حامد، مدير إدارة التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن مؤشرات البورصة، حققت أداءا جيدا في التعاملات الصباحية رغم حالة الغموض التي تكتنف الوضع السياسي للبلاد.


وعزل الجيش المصري الرئيس مرسي، الذي وصل إلى الحكم قبل نحو عام من خلال انتخابات رئاسية نزيهة، بعد تظاهرات حاشدة دعت لها المعارضة في 30 يونيو الماضي، لإسقاط النظام وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
وبرر الجيش هذه الخطوة بالاستجابة لما وصفها بالإرادة الشعبية، فيما وصف مؤيدو مرسي ما حدث بـ" الانقلاب العسكري على الشرعية" ونظموا تظاهرات حاشدة متواصلة منذ عزله في الثالث من يوليو الماضي في عدد من ميادين مصر مطالبين بعودة ما أسموه بـ"الشرعية".
وبالنسبة لصفقة استحواذ شركة أو سي أي إن في الهولندية على الأسهم المحلية لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في البورصة المصرية، أعلنت الشركة الهولندية عن انتهاء تنفيذ كافة اختيارات المساهمين بين مبادلة الأسهم أو الخيار النقدي الخاصة بعملية الاستحواذ.
وقالت الشركة، في بيان لها اليوم حصلت وكالة الأناضول للأنباء على نسخة منه، أنها تمتلك الآن نسبة قدرها 97.44% من إجمالي أسهم رأس مال "أوراسكوم للإنشاء" وذلك بعد استبعاد الأسهم المملوكة لنظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة.
وأضافت أنه سيتم تسوية اختيارات المساهمين بين مبادلة الأسهم أو الخيار النقدي من خلال شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي غدا الاثنين.
وقالت إنها استثمرت نحو مليار دولار ، تم تحويله إلى الجنيه المصري من خلال البنك المركزي المصري لتمويل اختيارات المساهمين للبديل النقدي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان