رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البنك الدولي و"محلب" يبحثان دعم إسكان محدودي الدخل

البنك الدولي ومحلب يبحثان دعم إسكان محدودي الدخل

اقتصاد

وزير الإسكان إبراهيم محلب

البنك الدولي و"محلب" يبحثان دعم إسكان محدودي الدخل

أ ش أ 04 أغسطس 2013 10:20

 ناقشت بعثة البنك الدولي للإنشاء والتعمير في لقاء مع وزير الإسكان إبراهيم محلب قضايا الإسكان المختلفة، وملفات التعاون المشترك، بحضور مسؤولي الوزارة.

 

واستعرض ممثلو البنك مشروع دعم إسكان محدودي الدخل، الذي ينفذه صندوق التمويل العقاري، ويهدف إلى تمكين محدودي الدخل من امتلاك المسكن الملائم من خلال نظام التمويل العقاري المدعوم من الصندوق، بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي.

 

وتناول ممثلو البنك - في بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الاوسط على نسخه منه - ملامح المشروع وأهدافه ومميزاته، من حيث إتاحة تمويل مستدام للإسكان الاجتماعي باستغلال السيولة المتاحة بالبنوك، وتخفيف العبء عن كاهل الدولة خاصة في ضوء ارتفاع عجز الموازنة العامة.

 

وأبدى ممثلو البنك استعدادهم التام لتقديم المعونة الفنية في كل ما سبق، وبالأخص فيما يتعلق بإسكان محدودي الدخل، والمعاونة في إعداد استراتيجية مستدامة لهذا القطاع الحيوي، حيث أوضحوا أنه تم إجراء عدد كبير من الدراسات عن ذلك القطاع منذ 2007 وتشخيص مشكلاته واستراتيجيات التعامل معها على المدى القصير والمتوسط، وتحديد الأولويات العاجلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان