رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع معدلات العبور بالقناة إلى 111 سفينة في يومين

ارتفاع معدلات العبور بالقناة إلى 111 سفينة في يومين

الأناضول 27 يوليو 2013 18:49

حققت أعداد وحمولات السفن المارة بقناة السويس أمس الجمعة، واليوم ارتفاعا ملحوظا في معدلاتها .

وقال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في بيان صحفي أصدرته إدارة القناة اليوم إن 111 سفينة  بإجمالي حمولات 6.4 مليون طن عبرت القناة أمس واليوم .

وأرجعت إدارة القناة ارتفاع معدلات المرور في المرفق العالمي رغم الأحداث السياسية والأمنية المضطربة التي تشهدها مصر لثقة خطوط الملاحية الدولية في معدلات درجات الامان والتأمين بالمجرى الملاحي.

وقال مميش ان القناة في اعلى درجات التأمين من قبل  قوات الجيش  وقوات الأمن الداخلي .واكد على حرص العاملين بإدارة القناة على الحفاظ على معدلات الأداء العالية واستمرار العمل  في أصعب المواقف والظروف التي  تشهدها البلاد.

وكانت قناة السويس بدأت  تتابع بدقة معدلات المرور اليومية بالمرفق العالمي على أثر تسجيل أعداد السفن المارة بقناة السويس – الخميس الماضي - تراجعا بنسبة 40% في معدلات المرور اليومية حيث بلغ عدد السفن المارة نحو 28 سفينة بحمولات 1.5 مليون طن .

وقال طارق حسانين المتحدث الإعلامي بقناة السويس في تصريحات لمراسلة الأناضول "ان الانخفاض اليومي الذي حققته القناة أول أمس كان عارضا وليس له أي علاقة بالأوضاع السياسية والامنية التي تشهدها البلاد ".

وتعد  قناة السويس، أحد أهم مصادر الدخل القومي في مصر، وتمثل إيراداتها نحو 10% من العملة الصعبة سنويا.

وبلغت إيرادات قناة السويس في مايو من العام الجاري نحو 438.1 مليون دولار، بزيادة نسبتها 1% عن نفس الشهر من العام الماضي، الذي سجل 434.6 مليون دولار

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان