رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

125 مليون دولار لدعم مشاريع صغيرة بأفريقيا

125 مليون دولار لدعم مشاريع صغيرة بأفريقيا

أ ش أ 23 يوليو 2013 11:33

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي على تقديم قرض بقيمة 125 مليون دولار لدعم برنامج المشاريع الصغيرة والمتوسطة بأفريقيا والذي يستمر لمدة أربع سنوات، وذلك بجانب تخصيص 98ر3 مليون دولار بهدف تقديم التقنية الحديثة في هذه المشاريع للنهوض بالقطاع الاقتصادي الأفريقي.

 

وذكر البنك في بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عليه أن البرنامج يهدف إلى دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (المشاريع الصغيرة والمتوسطة) في معظم البلدان المنخفضة الدخل مما يساهم في الحد من الفقر وتحقيق النمو الشامل في القارة.

 

وأكد البنك أنه من خلال برنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، سيساعد على توفير التمويل اللازم على المدى الطويل إلى جانب تقديم حزمة المساعدة التقنية لمعالجة عدد من المعوقات التي تواجه المؤسسات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء أفريقيا.


ونوه بان قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يعتبر من أهم القطاعات بالقارة و التي يجب التركيز عليها في الفترة المقبلة والعمل على تمويلها حيث تساهم في خلق فرص عمل خاصة وأن نسبة العمالة بهذا القطاع قد بلغت أكثر من 45%، فضلا عن أنها تساهم بنسبة 33 % من الناتج المحلي الإجمالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان