رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التخطيط: 5 مليارات جنيه رأسمال صندوق "أملاك"

وزير التخطيط: 5 مليارات جنيه رأسمال صندوق أملاك

اقتصاد

أشرف العربي وزير التخطيط

وزير التخطيط: 5 مليارات جنيه رأسمال صندوق "أملاك"

وكاﻻت 12 يونيو 2015 08:57

قال وزير التخطيط والمتابعة، أشرف العربي، إن صندوق مصر السيادي "أملاك" سيبدأ برأسمال 5 مليارات جنيه اعتبارا من الموازنة الجديدة للعام المالي 2015-2016.


وأوضح العربي، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الهدف هو إنشاء صندوق استثماري عالي الكفاءة قادر على المشاركة مع المؤسسات المالية والصناديق السيادية العربية والعالمية في مشروعات كبيرة الحجم بكفاءة، وتوجيه جزء من الخطة الاستثمارية في الموازنة العامة وبعض أصول الدولة إلى الصندوق لإدارتها بطريقة احترافية لتحقيق عائد إقتصادي مرتفع ونمو سريع لأموال وأصول الدولة.

 

وتسعى الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد المتباطئ الذي تأثر بالأحداث السياسية التي تمر بها البلاد منذ 2011.

 

كانت الحكومة وافقت أمس الخميس على مقترح إنشاء صندوق مصر السيادي "أملاك" لتطوير أملاك مصر، ليكون صندوقاً مملوكأً بالكامل للدولة من خلال بنك الإستثمار القومي يعمل كوعاء استثماري لتحفيز التنوع ودعم التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية من خلال منظومة تنفيذية متكاملة لتعظيم العوائد على أصول وثروات الدولة مع تشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية.
 

وأشار العربي إلى أن الصندوق سيندرج تحته العديد من الصناديق القطاعية، كصندوق للسياحة، الطاقة، الاتصالات، الإسكان، الصناعة، الزراعة، البترول والسياحة، النقل واللوجستيات وتجارة التجزئة، وسيكون الصندوق مساهم فيها مع الصناديق العربية والصناديق السيادية الأخرى العالمية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان