رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: زيادة رسوم التأمين الصحى على أطفال المدارس من 4 إلى 12 جنيها

الصحة: زيادة رسوم التأمين الصحى على أطفال المدارس من 4 إلى 12 جنيها

احمد على 11 يونيو 2015 14:35

أعلن الدكتورمحمد معيط مساعد أول وزيرالصحة نائب رئيس هيئة الرقابة المالية أن نصيب وزارة الصحة من الزيادة الاخيرة في ضرائب السجائرستبلغ 1.6 مليار جنيه يتم توجيهها لدعم الرعاية الصحية منوها إلى أن الوزارة تسعي للحصول على قرض بقيمة 200 مليون دولار من قبل البنك الدولي لرفع كفاءة المستشفيات .

وكشف "معيط " فى"تصريحات خاصة" عن الاتجاه لزيادة رسوم التأمين الصحي على أطفال المدارس خلال العام المالي المقبل الى 12 جنيه مقابل 4 جنيه منذ نحو 20 عاما فى إطار زيادة موارد موازنة وزارة الصحة لتحسين الخدمات الصحية للمواطنين والتأمين الصحي الشامل.

من جانب آخر اكد معيط  عدم الاستقرارعلى موقف نهائي بشأن مبادرة البنك الدولى الخاصة بمنح مصر قرض بقيمة 200 مليون دولارلتحسين أوضاع المستشفيات الحكومية وإعادة تأهيليها.

وقال أن وزيرالصحة ابدي موافقته مؤخرا على القرض خلال اجتماع مع مسئولي البنك الدولى على أن يتم التفاوض بشأن الانشطة التى سيغطيها والاجراءات التنفيذية لاحقا .

وأشارمساعد أول وزيرالصحة إلى عقد إجتماع بين البنك الدولى ووزارتي المالية والصحة للإتفاق على القرض الجديد منذ نحوإسبوعين، ولفت إلى إجتماعات تمت بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية خلال اليومين الماضيين وخبراء من كوريا وتشيلي والمكسيك والمغرب لوضع الآليات التنفيذية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل تنفيذا للاستحقاق الدستوري بشأن زيادة الانفاق المالي على الصحة الى 3% من الناتج القومي حتى موازنة العام المالي 2016-2017.

وتوقع معيط إرتفاع إيرادات التأمين الصحي إلى 10 مليار مقابل 6 مليارات جنيه حاليا، مشيرا إلى  أن الحكومة سترفع موازنة الصحة خلال العام المالي الجديد الذي سيبدأ الشهر المقبل إلى 60 مليار جنيه مقابل 42 مليار جنيه العام المالي الجاري بزيادة 18 مليار جنيه في أطارخطة الحكومة لتحسين الخدمات الصحية للمواطنين.

وقال أن الدولة تستهدف رفع موازنة العلاج على نفقة الدولة في العام المالي الجديد إلي 5 مليارات جنيه مقابل نحو 2 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري.

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان