رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جمعية رجال الأعمال السويسرية تبحث الفرص الاستثمارية بالقناه الجديدة

جمعية رجال الأعمال السويسرية تبحث الفرص الاستثمارية بالقناه الجديدة

اقتصاد

سفير سويسرا بالقاهرة في زيارة للإسماعيلية

جمعية رجال الأعمال السويسرية تبحث الفرص الاستثمارية بالقناه الجديدة

ولاء وحيد 10 يونيو 2015 18:35

أكد السفير السويسري بالقاهرة "Markus Leitner" على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تعزيز حركة التجارة العالمية، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس من أجل خدمة حركة الملاحة العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة وفداً من جمعية رجال الأعمال السويسرية المصرية "SEBA" برئاسة السفير السويسري بالقاهرة بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة المرتقب إقامتها بمشروع تنمية منطقة قناة السويس.

وخلال الزيارة قام المهندس تامر حماد من إدارة الرئاسة بالهيئة بشرح تفصيلي لمخطط تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، والفوائد المترتبة عليه من زيادة عدد السفن العابرة بالإضافة إلى تقليل زمن العبور.

كما تم تقديم عرض توضيحي لكافة المشروعات الاستثمارية المخطط إنشاءها ضمن مشروع التنمية، وأبرز الصناعات وفقاً للمخطط العام للتنمية، بالإضافة لمشاهدة فيلماً توضيحياً عن قناة السويس الجديدة ومدى أهميتها لحركة الملاحة العالمية ، وتم التطرق إلى عمليات التكريك وإزالة كميات غير مسبوقة في العالم من الرمال المشبعة بالمياه.

يذكر أن  هيئة قناة السويس قد استقبلت اليوم وفد رفيع المستوى من السادة كبار المهندسين في مصر من خريجي كلية الهندسة جامعة القاهرة دفعة 1975 برئاسة الأستاذ الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي الأسبق.

 


اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان