رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

750 ألف أسرة محرومة من منحة رمضان وفارق النقاط

750 ألف أسرة محرومة من منحة رمضان وفارق النقاط

اقتصاد

بقالو التموين

بسبب البطاقات الورقية

750 ألف أسرة محرومة من منحة رمضان وفارق النقاط

محمد موافى 09 يونيو 2015 12:05


قال ماجد ناجي المتحدث باسم نقابة بقالو التموين، إن أصحاب البطاقات الورقية التى لم تحول إلى ذكية سيحرمون من صرف المنحة المخصصة لشهر رمضان، مشيرًا إلى أن الأسرة المحرومة من المنحة تصل إلى 750 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.


وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية منحة رمضانية تضاف على فارق نقاط الخبز مخصصة للأفراد المسجلين على بطاقات التموين بنحو 7 جنيها ليصل الدعم إلى 22 جنيها بدلاً من 15جنيها.
 

وأضاف نادي لـ"مصر العربية" أن 750 ألف أسرة هم محرمون من المنحة المخصة لشهر رمضان وفارق النقاط بسبب تأخر شركات التطوير التكنولوجي في تحول بطاقاتهم الورقية إلى ذكية، مؤكدًا أن هذه الأسر يضيع عليها كل شهر فارق النقاط في الخبز.
 

وأكد أن سبب ضياع فارق نقاط الخبز على هؤلاء الأسر هو أن الوزارة لا تصرف سلع مجانية إلا لأصحاب البطاقات الذكية فقط، مؤكدَا أن فارق نقاط الخبز والسلع المجانية لا يحصل عليها غير المسجلين على قاعدة البطاقات الذكية، وهو ما يؤدى لحرمان العديد من اﻷسرة المصرية.
 

وعن صرف بدل بقالي التموين الخاص بفارق نقاط الخبز، قال نادي: إن الوزارة تتأخر في توريد البدل الخاص بهم في الحساب البنكي، متوقعا أن تقوم الوزارة بالصرف نهاية الشهر الجاري.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان