رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بتخفيض 25%.. "أهلا رمضان" ملاذ الفقراء من جحيم الأسعار

بتخفيض 25%.. أهلا رمضان ملاذ الفقراء من جحيم الأسعار

اقتصاد

معرض أهلا رمضان

بتخفيض 25%.. "أهلا رمضان" ملاذ الفقراء من جحيم الأسعار

محمد موافى 09 يونيو 2015 09:39

في أول يوم لافتتاح معرض" أهلا رمضان" اصطف المئات من المواطنين أمام بابه الرئيسي منذ الثامنة صباحًا، وفيه يتزاحم الغني مع الفقير، كلاهما لاذ به هربًا من نار الأسعار وجشع التجار، تهافت عليه المواطنون، لشراء متطلبات الشهر رمضان، فيه تنخفض أسعار السلع الغذائية عن السوق الخارجية 25%.

وافتتحت أمس الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض أهلا رمضان بأرض المعاض، بالتعاون مع الصندوق الإجتماعي للتنمية بتخفيضات أسعار تصل إلي 25% مقارنة بأسعار السوق الخارجي ويستمر لمدة 10 أيام.

ورصدت "مصر العربية"، آراء المواطنين حول أسعار وجودة السلع بالمعرض مقارنة بنفس السلع بالسوق الخارجي .

وقالت عائشة العوضي ، موظفة بالتربية والتعليم، إن أسعار السلع في معرض "أهلاً رمضان"، والذي تنظمه وزارة التموين، منخفضة عن نظيرتها في السوق الخارجية بنسبة تصل إلى 20%، لافتة إلى أنها سمعت عن المعرض عن طريق وسائل الإعلام .

وأضافت أن المعرض يحتوي على عدد كبير من السلع الغذائية التي تتمتع بجودة عالية، خاصة في طريق عرضها وتقديمها للجمهور، مشيرة إلى أن الاسعار في السوبر ماركت التابع للقطاع الخاص، يحدث به زيادة بالأسعار تصل إلى 40%.

وأشارت إلى أن أسعار الدواجن أقل من القطاع الخاص حيث تباع بسعر 17 جنيهاً البيضاء مقابل ١23 جنيهاً بالطابع الخاص، واللحوم البرازيلية تباع بسعر 40 جنيهًا بدلاً من 70 جنيهاً، مشيراً إلى أنه تم طرح لحوم بلدية بسعر ٥٨ جنيهاً، بدلاً من ٧٥ جنيهاً بالقطاع الخاص.

والتقط حسام مهدى ظابط شرطة حديث الكلام حوال أسعار الياميش؛حيث أكد أن الأساعار منخفضة في المعرض بنسبة كبيرة جدًا مقارنة بأسعار الياميش، والذى يباع في المجمعات الاستهلاكية الخاصة، مؤكدًا أن فرق سعر الكيلو ما بين المعرض ونظره في القطاع الخاص يصل إلى 30 جنيه في الكيلو، فضلاً عن جودة الياميش المعروض.

وأشارت إلى أن جميع السلع الموجودة في المعرض الآن هى نفسها التى توجد في السوق الخارجية، مشيرة إلى أن الأسعار خلال الفترة الماضية أجبرت الشعب المصرى على تقليل "العزومات" خلال الشهر الكريم، نتيجة لارتفاع أسعار السلع وانخفاض مستوى المعيشة.

وأكد حسن عبد الرحيم،مدرس أن جميع السلع الموجودة بالمعرض بها عدد كبير من الخصومات، موضحًا أن منتجات الألبان والخضار، وخاصة البطاطس والطماطم بها خصومات كبيرة، مقارنة بأسعار في السوق الخارجية.

وأشار إلى أن الأسعار المعرض بها تخفيضات بجميع فروع الشركة القابضة، مشيراً إلى أن الطماطم تباع بسعر جنيه للكيلوـ والبطاطس ٢.5 قرش للكيلو، والكوسة جنيه .

وأضاف أن منتجات الجبن بها تخفيضات كبيرة، مقارنة بنظيرتها بالسوق الخارجية، فضلاً عن تميزها بالجودة .

وأشار إلى أن المنتجات في السوق الخارجية والسوبر ماركت الخاص يتم عرض بها منتجات بجودة أقل وبأسعار أعلى من الموجودة بالمعرض، مؤكدًا أنه لأول مرة يشارك بالمعرض، كما أن المعرض يقدم تخفيضات كبيرة في أسعار السلع.

وتابع: "أسعار الياميش في السوق الخارجية يبدأ من سعر 20 إلى 100 جنيه للكيلو"، مشيرًا إلى أن جودته بالسوق الخارجية سيئ، والمعرض يقدم الياميش بأسعار منخفضة تتناسب مع الأسر محدودة الدخل.


اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان