رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عمران: 2015 سيكون الأكبر في تاريخ قيد الشركات بالبورصة

عمران: 2015 سيكون الأكبر في تاريخ قيد الشركات بالبورصة

اقتصاد

محمد عمران رئيس البورصة المصرية

عمران: 2015 سيكون الأكبر في تاريخ قيد الشركات بالبورصة

وكالات 09 يونيو 2015 09:24

قال رئيس البورصة المصرية محمد عمران، إن العام الجاري سيكون الأكبر في تاريخ البورصة من حيث عدد الطروحات أو الشركات التي سيتم قيدها.

 

وأضاف عمران، في كلمته أمام مؤتمر الاستثمار في البورصة اليوم الثلاثاء، أن شركة رؤية للاستثمار العقاري قُيدت في البورصة اليوم، وأن استثماراتها تصل إلى ملايين الجنيهات.
 

 

وقال عمران، في مقابلة مع وكالة رويترز في نهاية مايو الماضي، إن "البورصة قامت بقيد نحو 7 شركات منذ بداية العام وحتى الآن. أتوقع أن نقيد أكثر من 13 شركة هذا العام بإذن الله".
 

وأشار عمران إلى أن البورصة تستهدف ما بين 3 إلى 4 طروحات خلال النصف الثاني من العام الجاري.
 

وشهد العام الجاري طرح شركتي إيديتا، وأوراسكوم كونستراكشون التابعة لرجل الأعمال ناصف ساويرس، فيما ينتظر أن تطرح شركة إعمار العقارية الإماراتية 14.9% من أسهم الشركة في بورصة مصر يوم 16 من شهر يونيو الجاري.
 

وتسعى عدد من الشركات لعمل طروحات أولية في بورصة مصر خلال النصف الثاني لتمويل الخطط المستقبلية لها، ومن هذه الشركات دومتي وبلتون كابيتال التابعة لبلتون المالية بجانب شركة النيل للسكر التابعة للملياردير نجيب ساويرس.
 

ويعمل القائمون على سوق المال المصري على تشجيع وتحفيز الشركات العائلية والحكومية على قيد أسهمها في البورصة، من خلال خفض متطلبات القيد لتخفيف عبء البيروقراطية الإدارية التي تواجه المستثمرين في مصر بجانب العمل على تخفيض رسوم القيد السنوية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان