رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

البترول: تنفيذ مشروعات باستثمارات 9.4 مليار دولار

البترول: تنفيذ مشروعات باستثمارات 9.4 مليار دولار

اقتصاد

وزير البترول شريف إسماعيل

البترول: تنفيذ مشروعات باستثمارات 9.4 مليار دولار

وكالات 08 يونيو 2015 10:22

قال وزير البترول شريف إسماعيل، اليوم الإثنين، إن قطاع البترول ينفذ حاليا حزمة مشروعات باستثمارات 9.4 مليار دولار، علاوة على المشروعات التي تم الانتهاء منها.

 

وأوضح إسماعيل، في بيان، أن وزارته تسعى للانتهاء من تنفيذ مجموعة من المشروعات بقيمة استثمارية 3.8 مليار دولار، قبل نهاية العام الجاري.

 

ومن المشروعات التي سيتم الانتهاء منها وتبدأ الإنتاج قبل نهاية العام، مشروع مجمع إنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية باستثمارات 1.9 مليار دولار، والذي يعتبر أكبر مشروع لصناعة البتروكيماويات في مصر، بطاقة تقدر بحوالي 460 ألف طن إيثيلين و400 ألف طن بولي إيثيلين و26 ألف طن مشتقات بيوتادين.
 

وقال إسماعيل، إن التوسعات التي تجريها شركة موبكو لإنتاج اليوريا والأمونيا بدمياط، تعد واحدة من مشروعات الأسمدة الكبرى في مصر والشرق الأوسط، باستثمارات تبلغ حوالي 1.9 مليار دولار، لإنتاج 1.4 مليون طن يوريا و792 ألف طن أمونيا سنويا، لتوفير احتياجات السوق المحلي من الأسمدة الزراعية، وسيبدأ المشروع التشغيل خلال الربع الثالث من هذا العام.
 

وأشار إسماعيل إلى أن استراتيجية الوزارة تضع المشروعات البتروكيماوية على قائمة الأولويات باعتبارها ركيزة أساسية لتعظيم القيمة المضافة من الثروات البترولية، وزيادة المعروض من المنتجات البتروكيماوية التي تمثل خامات ومدخلات رئيسية في العديد من الصناعات المختلفة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان