رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

وزير الاستثمار: مشروع شمال غرب خليج السويس مستمر

الحكومة تستهدف جذب نحو 15 مليار دولار

وزير الاستثمار: مشروع شمال غرب خليج السويس مستمر

خالد موسي العمراني 22 يوليو 2013 19:15

قال أسامة صالح وزير الاستثمار، إن المشروعات الاستثمارية العملاقة التي طرحتها مصر خلال الفترة الماضية مستمرة، وأن على رأس هذه المشروعات مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس

".

وأضاف الوزير في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول للأنباء: " المشروعات سيتم استكمال طرحها للمستثمرين، طالما أنها تحفظ حق المصريين، وتصون كرامتهم".

وكانت الحكومة المصرية،  قد قررت  في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي طرح 14 ألف متر مربع على المطورين الصناعيين، قرب خليج السويس شمال شرق البلاد، علي أن يتم اختيار شركتين فقط للعمل كمطور صناعي لهذه المساحة.

وقال الوزير ، إنه "مع استكمال الجهود التي بذلت في الفترة الماضية ، حيث أنه لم يبتعد عن الوزارة غير أخر شهرين، وأنه سيتم العمل على تهيئة وتطوير مناخ الاستثمار، وجذب رؤوس الأموال المصرية والعربية والأجنبية، مع العمل على تحقيق التوزيع العادل للاستثمارات على كافة المحافظات.

وكان صالح قد اعلن اثناء فترة توليه الوزارة الأولي ( من أغسطس 2012 حتي آيار 2013)  عن إقامة المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، وتوقيع العقد النهائي لشركة إيجيبت تيدا الصينية، في أبريل الماضي، والذى تقوم بموجبه بتطوير مساحة 6 كلم من المنطقة الاقتصادية بنظام حق الانتفاع خلال 45 عاماً، وإقامة أول مدينة صناعية صينية متخصصة في مصر لإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويقوم نظام المطور الصناعي بتنفيذ أعمال البنية التحتية والخدمات اللازمة للمساحات المطروحة، فضلا عن تحديد قطاعات الصناعة المستهدفة والترويج للمشروعات.

وكان وزير الاستثمار أسامة صالح قد قال في تصريحات لوكالة الاناضول أمس الأحد، إن الحكومة تدرس تسهيل الإجراءات في المصالحات مع المستثمرين، وخاصة المستثمرين المصريين، دون أن يفصح عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها.

وتتجه الحكومة المصرية إلى إجراء مصالحات مع رجال أعمال مصريين وعرب، دخلت معها في نزاعات قضائية، تتعلق بقضايا فساد وتهرب ضريبي خلال سنوات حكم الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان