رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

تنفيذ أول مشروع لإنارة وزارة الكهرباء بالطاقة الشمسية

تنفيذ أول مشروع لإنارة وزارة الكهرباء بالطاقة الشمسية

اقتصاد

أحمد امام وزير الكهرباء

أحمد إمام:

تنفيذ أول مشروع لإنارة وزارة الكهرباء بالطاقة الشمسية

أ ش أ 22 يوليو 2013 11:08

شهد المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الاثنين، توقيع عقد إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية قدرة كل منهما 40 ميجاوات مع الهيئة العربية للتصنيع.

 

وأوضح وزير الكهرباء في تصريحات أن العقد يشتمل على توريد وتركيب محطتين شمسيتين اعلى سطح الوزارة باستخدام الخلايا الفوتوفولتية قدرة كل منها 40 كيلووات متصلة بالشبكة بالإضافة إلى تركيب 10 أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية بطاقة تخزينية لمدة 12 ساعة و تدريب ثلاثة مهندسين على تشغيل تلك المنظومة.

 

وأضاف أن هذا المشروع يأتى في إطار استراتيجية وزارة الكهرباء والطاقة لترشيد استهلاك الكهرباء وتعزيز استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية باستثمارات تبلغ حوالى مليون جنيه وتبلغ مدة التوريد والتركيب حوالى 22 أسبوعًا.

 

ويعد هذا المشروع خطوة نحو تعميم تلك التجربة على كافة المباني الحكومية والمدارس والمستشفيات، كما يمكن أن يكون مثالًا تحتذى به شركات القطاع الخاص التي ترغب في استخدام الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء اللازمة.

 

واكد وزير الكهرباء ان هذا المشروع يعد من المشروعات الرائدة في مصر لإنارة مبنى الوزارة بالطاقة الشمسية واعتباره نموذجًا يحتذى به لكافة المنشآت الحكومية وأيضًا لشركات القطاع الخاص والفنادق ومختلف الهيئات الأخرى لتوفير الوقود التقليدي واستغلال طاقة شمسية نظيفة وصديقة للبيئة

 

وقال الوزير إن الفترة الماضية شهدت استقرارا في الكهرباء ولن يلجا قطاع الكهرباء والطاقة إلى تخفيف الأحمال نتيجة استقرار ضغط الغاز بالإضافة إلى استجابة المواطنين إلى برنامج التوعية والترشيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان