رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنشاء مدينة طبية بمصر.. أهم اتفاقيات السيسي في المجر

إنشاء مدينة طبية بمصر.. أهم اتفاقيات السيسي في المجر

اقتصاد

الرئيس عبدالفتاح السيسي

إنشاء مدينة طبية بمصر.. أهم اتفاقيات السيسي في المجر

وكالات 05 يونيو 2015 09:36


قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيناقش مع المسؤولين المجريين خلال زيارته لبودابست، إنشاء مدينة طبية بمصر واتفاق لتطوير الطب البيطري ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

كان السيسي وصل، مساء الخميس، إلى العاصمة المجرية بودابست، في ثاني محطة خلال جولته الأوروبية بعد اختتام زيارته لألمانيا.


ومن المقرر أن يعقد السيسي، اليوم الجمعة، جلسة مباحثات ثنائية مغلقة مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربن.
 

وأضاف عبد النور، نشرت في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن السيسي سيعقد اجتماعا ثانيا للجنة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني أثناء زيارته لبودابست.
 

ويقوم السيسي اليوم بافتتاح منتدى الأعمال المصري ـ المجري المشترك، بمشاركة وزير الاستثمار أشرف سلمان ووزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر سيارتو وكبار رجال الأعمال من الجانبين.
 

وقال عبد النور إن الرئيس سيبحث مع كبار المسؤولين المجريين سبل تنمية العلاقات الاقتصادية حيث ستناقش اللجنة ملفات تنمية قطاعات الصحة والتجارة والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات والنقل والطاقة والبترول والبيئة وتنمية الموارد البشرية والبحث العلمي.
 

وأشار إلى أن مباحثات السيسي ستتطرق أيضا لعدد من المشاريع والبرامج المشتركة الهادفة لدعم وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر.
 

وتابع أن "المبحاثات ستتضمن أيضا إنشاء المجر لمدينة طبية في مصر نظرا رغبة المجر في الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية بمصر، ولما تمتع به المجر من خبرة كبيرة في مجال بناء وإدارة المستشفيات والمراكز الطبية، وبحث توقيع اتفاق للتعاون في مجال الطب البيطري".
 

وأضاف أن مباحثات الرئيس ستتناول أيضا عرض فرص الاستثمار في القطاعات ذات الاهتمام المشترك مثل تكنولوجيا المعلومات والسكك الحديدية وتنقية المياه والزراعة والكهرباء.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان