رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس الرقابة المالية: بدء العمل بآلية (‭T+1‬) الخميس المقبل

رئيس الرقابة المالية: بدء العمل بآلية (‭T+1‬) الخميس المقبل

اقتصاد

شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

رئيس الرقابة المالية: بدء العمل بآلية (‭T+1‬) الخميس المقبل

وكالات_ رويترز 04 يونيو 2015 09:00


أعلن رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن بدء العمل بآلية (‭‭‭‭‭‭T+1‬‬‬‬‬‬) التي تتيح بيع الأسهم في اليوم التالي للشراء ، الخميس المقبل وذلك لزيادة السيولة في السوق ومساعدة المستثمرين على إدارة مخاطرهم الاستثمارية بشكل أفضل.
 

وأضاف  سامي في اتصال هاتفي مع رويترز "سيتم بدء العمل بآلية (‭‭‭‭‭‭T+1‬‬‬‬‬‬) الخميس المقبل. الآلية الجديدة ستعمل على خلق سيولة جديدة بالسوق بجانب مساعدة المستثمر على إدارة مخاطر الاستثمار بشكل أفضل."
 

وستكون آلية (‭‭‭‭‭‭‭‭T+1‬‬‬‬‬‬‬‬) اختيارية لمستثمري البورصة المصرية لتعجيل التسوية الورقية في اليوم التالي لعملية الشراء ويرى بعض المستثمرين أنها ستعمل على زيادة السيولة بالسوق.
 

وقال سامي "الآلية الجديدة ستطبق على جميع أسهم السوق ووثائق صناديق المؤشرات المقيدة في البورصة."
 

وقال رئيس الرقابة المالية لرويترز إنه "لا يجوز البيع وفقا لهذه الآلية إلا من خلال شركة السمسرة نفسها التى تم الشراء من خلالها، ولا يجوز لشركات السمسرة تنفيذ أية أوامر وفقا لهذه الآلية إلا بناء على أوامر العملاء."
 

وآلية (‭‭‭‭‭‭‭‭T+1‬‬‬‬‬‬‬‬) هي ثاني الأدوات الاستثمارية التي تعتمدها البورصة المصرية هذا العام بعد السماح بآلية تداول وثائق صناديق الاستثمار في يناير.
 

وقال سامي إن العمل بهذه الآلية يقتصر على "شركات السمسرة الحاصلة على موافقة الهيئة للعمل بآلية التعامل على الأسهم في ذات الجلسة، وعلى الشركات غير الحاصلة على موافقة الهيئة للعمل بآلية التعامل على الأسهم في ذات الجلسة فى حدود رصيد الشركة بحسابها المخصص لآلية البيع فى اليوم التالي ببنك المقاصة."

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان