رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في 2014.. مليارا جنيه حجم إنفاق السياح الألمان بمصر

في 2014.. مليارا جنيه حجم إنفاق السياح الألمان بمصر

اقتصاد

السياح الألمان

في 2014.. مليارا جنيه حجم إنفاق السياح الألمان بمصر

محمد موافى 03 يونيو 2015 10:15

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو الغرفة التجارية المصرية الألمانية، إن عدد السائحين الألمان الذين زاروا مصر عام 2014 بلغ 800 ألف سائح بمعدل نفقات تصل إلي 2 مليار جنيه.

وأضاف أن هذا الرقم نطمح في مضاعفته خلال الفترة القادمة، من خلال عقد اتفاقيات متبادلة بين الحكومتين المصرية والألمانية في قطاع السياحة، مؤكدًا أن ألمانيا كانت تنافس على مدار 15 عامًا على المركز الأول في عدد السائحين لمصر مع إيطاليا.

وأكد أنه يجب وضع الاهتمام بتنشيط سياحة الحوافز للألمان ضمن أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالقطاع السياحي أثناء زيارته لألمانيا لافتا إلى أن ألمانيا زاخرة بالمصانع والشركات العالمية وهذه الشركات تقدم حوافز للعاملين بها تتمثل في إعداد برامج سياحية على نفقتها لعامليها في مختلف دول العالم.

وأشار عاطف إلى أن السائح الألماني كان يقضي أسبوعين في مصر وتقلص الأسبوعين إلى أسبوع فقط في مصر ويجب العمل على عودة أجازة السائح الألماني في مصر الي أسبوعين من خلال عمل برامج سياحية تناسب السائح الألماني لأن الألمان يهتمون كثيرا بالسياحة الكلاسيكية والتراثية ثم سياحة الشواطئ والترفيه.

ودعا عاطف الدولة إلي سرعة التدخل لحل مشاكل الشركات الألمانية في مصر خاصة مصنعي سيارات مرسيدس وبي إم دبليو اللذين يرغبان في إنهاء عملهما في مصر رغم أنهم يوفران فرص عمل في مصر وكذلك سيارات ليموزين بأسعار تقل من 200 إلي 250 ألف جنيه في كل سيارة عن مثيلاتها حال إستيرادها .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان