رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير التموين:منظومة الخبز خفضت القمح المستورد لـ4.6مليون طن

وزير التموين:منظومة الخبز خفضت القمح المستورد لـ4.6مليون طن

اقتصاد

وزير التموين أثناء وضع حجر الأساس للمجمعات

وزير التموين:منظومة الخبز خفضت القمح المستورد لـ4.6مليون طن

منة الأسواني 02 يونيو 2015 18:09

أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تطبيق منظومة الخبز الجديد، المعتمدة على الكارت الذكي، أدت لخفض قيمة القمح المستور إلى 4.6 مليون طن، بدلاً من 6.4 مليون طن، كان المصريون يدفعون ثمنها.

وأضاف في تصريحات خاصة  لـ"مصر العربية"، خلال جولته اليوم بأسوان أنه تم عقد اتفاقاً مع الصندوق الإجتماعي لإقراض المواطنين، لإنشاء مشروعات خاصة بالسلع الإستهلاكية، للتسهيل على الشباب.

ولفت حنفي أن الوزارة تفتتح بأسوان نحو 5 مجمعات استهلاكية ، موزعة على مراكز المحافظة الخمس، وأنه أشترط على محافظ أسوان أن يتم تعيين أبناء أسوان فقط للعمل داخلها، دون جلب عمالة من أية محافظة أخرى.

وأشار إلى أن الخطوة القادمة بأسوان، تتمركز حول تكوين مناطق تجارية جديدة، داخل المنطاق السكنية، لتكوين قاعدة لوجيستية يتمكن المواطن من خلالها  من الحصول على منتجاته بكل سهولة ويسر .

وقد وضع اليوم كل من محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، ووزير التموين حجر الأساس لإنشاء مجمعين  استهلاكيين، بمنطقتي المحمودية والعقاد بمدينة أسوان، إحداهما بتكلفة 10 مليون جنيه والآخر بتكلفة 7 مليون جنيه.

وأكد أنه تم اختيار أماكن المجمعات حسب الكثافة السكانية، كما تم التنسيق مع محافظ أسوان أن يعمل بالمولات والمجمعات شباب من محافظة أسوان للمساهمة في الحد من البطالة .

من جانبه  أكد مصطفى يسرى على أن الهدف من التوسع فى إنشاء هذه المجمعات هو إحداث التوازن المطلوب في الأسعار داخل أسواق المحافظة وخاصة أنها ستقوم بعرض كافة أنواع السلع الغذائية من اللحوم  والدواجن والأسماك والمجمدات ومنتجات الألبان بجانب عرض السلع التموينية الأساسية للوفاء باحتياجات المواطن البسيط من كافة السلع وتوفيرها بأعلي جودة .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان