رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير المالية الأمريكي يلتقي رئيس الوزراء اليوناني

تناولا الإصلاحات المالية وسبل الخروج من أزمة باليونان..

وزير المالية الأمريكي يلتقي رئيس الوزراء اليوناني

الأناضول 21 يوليو 2013 19:50

التقى "جاك ليو" وزير المالية الأمريكي"، مساء اليوم الأحد، أنطونيوس سامارانس" رئيس الوزراء اليوناني، في العاصمة اليونانية أثينا

 

وبعد اللقاء الذي تناول فيه الطرفان الإصلاحات المالية وسبل الخروج من الأزمة التي تعصف باليونان، أعرب الوزير الأمريكي عن تقديره لجهود ئيس الوزراء اليوناني، التي يبذلها، والقرارات الصعبة التي أخذها من أجل الخروج من الأزمة المالية التي تمر بها بلاده، 

 

وفي هذا الشأن قال الوزير الأمريكي: "يوجد طريق طويل وصعب من أجل نهضة وتقدم اليونان، ولكنكم تعملون من أجل التنمية الاقتصادية لبلادكم".

 

وعلى جانب آخر اجتمع وزير المالية الأمريكي مع نظيره اليوناني "يانيس ستورناراس"،  وتناولا خلاله الإصلاحات وبرامج التوافق المالية التي طبقتها اليونان في مواجهة الأزمة المالية التي تعصف بها.

 

وأشار أحد المسؤولين رفيعي المستوى في وزارة المالية اليونانية، أن وزير المالية الأمريكي، يقدر الجهود التي تقوم بها الحكومة اليونانية، وأنه غير قلق بشأن الأوضاع في اليونان.

 

وجاءت الزيارة خلال عودة "ليو" من اجتماعات وزراء المالية، ورؤساء البنوك المركزية لدول العشرين، التي عقدت في العاصمة الروسية موسكو.

 

ويرى المحللون أن زيارة "ليو" جاءت ضمن بحث الاستعدادت من أجل اللقاء الذي سيجمع رئيس الوزراء اليوناني، بالرئيس الأمريكي في واشنطن في الثامن من شهر أغسطس القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان