رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التموين: 50 % منحة نقاط الخبز و22 جنيه للمقررات فى رمضان

التموين: 50 % منحة نقاط الخبز و22 جنيه للمقررات فى رمضان

اقتصاد

وزير التموين الدكتور خالد حنفى

لـ"مصر العربية"

التموين: 50 % منحة نقاط الخبز و22 جنيه للمقررات فى رمضان

محمد موافى 01 يونيو 2015 11:59

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المنحة الرمضانية الخاصة بزيادة الدعم ستكون للمقررات التموينية الخاصة بشهر يونيو الجاري، وسيصل دعم الفرد لـ 22 جنيها بزيادة قدرها 7 جنيهات عن الأشهر الماضية والتى سجلت 15 جنيها.

لفت الوزير في تصريحات لـ"مصر العربية" إلى  أن المنحة أيضا ستشمل فارق نقاط الخبز لشهر مايو الماضي وستكون عبارة عن 50% زيادة على ما سيتم توفيره من استهلاك الخبز .

وأضاف  أن صرف المنحة سيكون لجميع المواطنين المسجلين على قاعدة بيانات الدعم، نافيًا ما تداولته بعض الصحف والمواقع الإخبارية بشأن اقتصار المنحة الرمضانية على فارق نقاط الخبز الخاص بشهر مايو الماضي.

وتصل عدد البطاقات التموينية الموجودة في مصر لـ 18.2 مليون بطاقة تموين ويستفيد منها من خلال منظومة توزيع السلع التموينية نحو 70 مليون مواطن .

وأشار حنفي إلي أن جميع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين يقومون بصرف المقررات التموينية لشهر يونيه بالإضافة لفارق نقاط الخبز من اليوم وستستمر لنهاية الشهر الجاري، مشيرًا إلي أن متوسط قيمة فارق نقاط الخبز لكل بطاقة تموينية شهريًا تتراوح ما بين 60 إلى 80 جنيها للبطاقة.

وأوضح أن إجمالي قيمة السلع التي ستصرف للمواطنين مقابل هذا الفارق تصل إلى 500 مليون جنيه شهريًا، مؤكدًا أن قرار صرف المنحة التموينية طوال شهر يونيه جاء من باب التيسير علي المواطنين للحصول علي كافة احتياجاتهم من السلع الغذائية طوال شهر رمضان الكريم مؤكدًا أن سبب صرف المنحة على فارق نقاط الخبز لتشجيع المواطنين على التوفير فى استهلاك الخبز.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان