رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"سياحة البحر الأحمر":نسبة الإشغال وصلت 70%

سياحة البحر الأحمر:نسبة الإشغال وصلت 70%

اقتصاد

صالات الوصول بمطار الغردقة

"سياحة البحر الأحمر":نسبة الإشغال وصلت 70%

عمرو الدرينى 31 مايو 2015 16:24

قال أحمد مصطفى رئيس هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر إن نسب الإشغال السياحي بالبحر الأحمر وصلت خلال هذه الأيام 70% بزيادة ملحوظة، مشيراً إلى أن إجازات نهاية العام الدراسي للطلبة ساهمت بشكل كبير فى الوصول لهذه النسبة .

وأضاف مصطفى في تصريحات له اليوم أن أعداد السياح الروس كانت فى مقدمة السياح القادمين إلى الغردقه ثم جاء بعدهم الألمان ثم الإنجليز، والمجر، والهولند، مشيراً إلى أن السياحة الخارجية بدأت فى التعافي .

وأوضح مدير هيئة تنشيط السياحة أن وزارة السياحة تبذل جهود كثيرة لرفع نسب الإشغال السياحي من خلال الترويج للمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، والتأكيد على أمان تلك المنطقة وبعدها التام عن الأحداث الساخنه التى تشهدها القاهرة وعدد من محافظات مصر.

وأشار مصطفى إلى أن نسب الإشغال متفاوته فى بعض الفنادق فهناك فنادق بلغت نسب الإشغال بها 75% وأن التواجد الأمنى والاستقرار بالبحر الأحمر هو ما يحفز السائح للقدوم للاستمتاع بجو البحر الأحمر والطقس المميز.

وأكد مصطفى أن محافظ البحر الأحمر ووزارة السياحة نسقت مع مصلحة الجوازات والهجرة و هيئة الطيران المدني للدفع بـ20 ضابط جوازات لحل أزمة تكدس السياح أمام مكاتب الجوازات بالمطار.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان