رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

انكسار الموجة الحارة تهوى بأسعار الخضر 50% وتنعش المبيعات

انكسار الموجة الحارة تهوى بأسعار الخضر 50% وتنعش المبيعات

محمد موافى 31 مايو 2015 12:20

قال عاملون بتجارة الخضر: إن أسعار الخضر تراجعت بنحو 50% في السوق خلال اليومين الماضيين بسبب انكسار الموجة الحارة التي ضربت أنحاء البلاد، مؤكدين أن التراجع في الأسعار وراءه زيادة المعروض من المنتجات بعد تكثيف التوريد من قبل المزارعين.

وضربت البلاد موجة من الطقس شديد الحرارة في النهار خلال الفترة الماضية؛ حيث وصلت درجات الحرارة في القاهرة وفقًا لتقديرات خبراء الأرصاد لنحو 49 درجة مئوية، وانكسرت الموجة الحارة صباح الخميس الماضي .

50% تراجع

وقال سيد بدر تاجر بسوق العبور: إن اﻷسعار تراجعت بنسبة تزيد عن 50% ليتراوح سعر القفص بين 40 و50 جنيهًا بدًلا من 100 و110 جنيهات أثناء الموجة الحارة.

وأضاف في تصريحاته لمصر العربية" أن أسعار البصل تراجعت ليتراوح سعر الكيلو منه بين 80 و90 قرشا لافتًا إلى أن الباذنجان الرومي سجل نصف جنيه للكيلو، وتراوح الباذجان عروس بين جنيه وجنيه و10 قروش.

وأشار إلى أن سعر كيلو الفلفل تراوح بين جنيه وجنيه ونصف، في حين تراجعت البطاطس ليسجل الكيلو منها جنيه واحد، وتراجعت البامية إلى 4 جنيهات للكيلو.

انكسار الموجة الحارة

وبدوره قال ميلاد زاخر تاجر بسوق سليمان جوهر بالدقي، إن انحسار الموجة الحارة أدى بشكل كبير إلى تراجع أسعار الخضر في السوق المصري، خاصة وأن السوق يشهد حالة من الانتعاش في الطلب على جميع أنواع الخضر.

وتابع: ”لمصر العربية" الانتعاش في الطلب وراؤه انكسار الموجة الحارة داخل البلاد واقتراب موعد رمضان مما أدى للقيام المواطنين بالإقبال على الشراء احتياجات الشهر الكريم، مستغلين حالة التراجع في الأسعار خلال الفترة الحالية.

وعن الأسعار بسوق التجزئية، قال ميلاد إن أسعار الطماطم سجلت 3 جنيهات والبصل جنيهين، والبطاطس 3 جنيهات ، والبامية 10جنيهات ، والباذنجان حوالي جنيهين، وورق العنب نحو 15 جنيهات للكيلو.

زيادةمعدل التوريد

وفي السياق ذاته، أرجع يحيى السنى رئيس شعبة الخضر والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، لزيادة نسبة التوريد من جانب الفلاحين خلال الفترة الحالية، حيث زاد معدل الضخ من الأقاليم والمحافظات لأكثر من 110%.

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن انكسار الموجودة الحارة ساهم بشكل فعّال في زيادة التوريد خاصة وأنه خلال الفترة الماضية حدث نقص في المروض من المنتجات مما أدى إلى زيادة اﻷسعار.

وأشار إلى أن السوق يشهد زيادة في المعروض من المنتجات خاصة للبطاطس القادمة من الصعيد والطماطم وغيرها، مؤكدًا أن كثرة المعروض أدى إلي تراجع أسعار الخضر بكافة أنواعها داخل السوق.

وتوقع رئيس شعبة الخضر ارتفاع أسعارالخضر خلال اليومين المقبلين خاصة ومع قدوم شهر رمضان الكريم الذي يزيد به معدل الاستهلاك وبالتالى يرتفع الطلب فترتفع الأسعار مقارنة الفترة الماضية.

اقرأ أيضا:

"الخبز دليفري" على شواطئ الإسكندرية.. أحدث خدمات التموين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان