رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدء إجراءات تأجير "عمر افندي".. والعمال يحررون محضر شرطة

بدء إجراءات تأجير "عمر افندي".. والعمال يحررون محضر شرطة

طارق حامد 30 مايو 2015 12:57

حرر عمال بشركة عمر افندي فرع شارع احمد عرابي محضرا ضد إدارة الشركة بسبب ما سموه العودة الى الخصخصة وتشريد العمالة.

واستمعت قيادات قسم شرطة العجوزة لأقوال 40 عاملا من أصل 70 عامل يمثلون عمال الفرع، إذ فوجئ العاملون بلجنة حضرت أمس الفرع للتقييم، بهدف تأجيره لصالح صندوق المشروعات الصغيرة، وهو ما أثار حفيظة العمال.

قال محمد منصور، قيادي عمالي ب "عمر افندي"، أن العمال سألوا أعضاء في اللجنة واكتشفوا أن تاجير الفرع سيكون لصالح رجال الأعمال وليس للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف في تصريح خاص، أن الفرع هو أفضل فروع الشركة وأكثرها ربحية ويحقق دخلا يصل الى 1.3 مليون جنيه شهريا ويعيش على مبيعاته العمال.

وتابع:"هناك الكثير من الفروع الخالية والمتوقفة وتعد أصولا غير مستغلة ومنها فرع شارغ عبد العزيز بوسط البلد".

واكد منصور أن اللجنة أبلغت العاملين بأنه سيتم نقلهم وتوزيعهم بين الفروع بنفس رواتبهم التي لم تصل للحد الادنى ومنها ما بلغ 700 جنيه.

من جانبه قال مسئول بمجلس إدارة عمر افندي أن تأجير الفروع جاء بعد موافقة رئيس الشركة القابضة للتشييد المشرفة على الشركة بعد استردادها، ووزير الاستثمار الذي يشجع هذا التوجه بعد نجاحه مع شركات التجارة الداخلية التي تديرها الفابضة للسياحة.

واكد المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن هناك خطة لتطوير عمر افندي تتضمن استثمار الأصول غير المستغلة عبر الشراكة مع القطاع الخاص مع الاحتفاظ بالعلامة التجارية والعمالة وتأجير 32 فرعا واستثمار 13 الف متر ارض مخزن بمدينة نصر، وذلك على مرحلتين.

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان