رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مساعى لجدولة 90 مليار جنيه ديون لبنك الاستثمار على قطاع الأعمال االعام

مساعى لجدولة 90 مليار جنيه ديون لبنك الاستثمار على قطاع الأعمال االعام

اقتصاد

ممتازالسعيد عضومجلس إدارة بنك الإستثمارالقومى، وزيرالمالية الأسبق

مساعى لجدولة 90 مليار جنيه ديون لبنك الاستثمار على قطاع الأعمال االعام

أحمد علي 30 مايو 2015 12:41

كشف ممتازالسعيد عضو مجلس إدارة بنك الإستثمارالقومى،وزيرالمالية الأسبق،عن إرتفاع مديونيات شركات قطاع الأعمال العام لدى البنك، إلى ما يزيد عن 90 مليارجنيه، مؤكدا أن هناك معاناة فى سداد هذه المديونيات التى وصفها بالتاريخية .

وأشار السعيد فى " تصريحات خاصة " إلى مساعى من خلال أفكارجديدة إلى إعادة هيكلة وجدولة هذه الديون لتسويتها، بما يسهم فى إعادة إحياء القطاع .

ودعا عضو مجلس إدارة بنك الإستثمارالقومى الدولة، الى إعادة بناء الشركات والمصانع التابعة للقطاع العام، خاصة فى صناعات الغزل والنسيج ، والحديد والصلب ، والنصرللسيارات وغيرها، وتوفيرالآلات والمعدات اللازمة لنهضة الصناعة وإعادة تشغيل المصانع .

وشدد ممتازالسعيد على ضرورة تحديث الآلات والمعدات المطلوبة مثلا فى شركات الغزل والنسيج، ومنها كفرالدوار والمحلة الكبرى، مشيرا إلى تدخل الدولة مؤخرا ممثلة فى بنك الإستثمارالقومى، وضخ نحو 250 مليون جنيه لشركة غزل المحلة فى شكل قرض مساند لشركات الغزل، ما يسهم فى المساعدة على تطويرالإنتاج وزيادة الطاقة الإنتاجية .

ولفت اإلى أن بنك الإستثمارالقومى يساعد فى حدود المتاح ، ويبذل جهودا لإعادة هيكلة هذه المصانع، حيث يعمل على إحياء شركات قطاع الأعمال العام، من خلال تطويرالعمالة وزيادة التدريب، وتحديث الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج .

وإستبعد السعيد دخول البنك كشريك فى شركات قطاع الأعمال، بقيمة مديونياته، لكنه قال إن جميع السيناريوهات مطروحة ويجرى دراستها حاليا بشكل فنى وإقتصادى، مؤكدا أن وزيرالتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتورأشرف العربى يبذل جهودا لإعادة تطويرهذه الشركات والمصانع، والعائد منها، والموازنة بين الإيرادات والمصروفات .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان