رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تنظيم الاتصالات"يمنع الموزعين من استبدال وتغيير شرائح المحمول

تنظيم الاتصالاتيمنع الموزعين من استبدال وتغيير شرائح المحمول

اقتصاد

هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

"تنظيم الاتصالات"يمنع الموزعين من استبدال وتغيير شرائح المحمول

يوسف عامر 30 مايو 2015 12:05

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قصر بيع شرائح المحمول الجديدة لدى محلات الشركات والفروع المملوكة والتابعة لها لمدة ثلاث أشهر، ابتداءً من 20 مايو الماضي، بهدف ضبط سوق الاتصالات المصري ومحاربة التلاعب وتزوير البيانات بعملية تسجيل خطوط المحمول الجديدة وما قد يترتب عليها من تأثير سلبي على الأمن العام.

وفي إطار قيام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمراقبة الأسواق وضماناً لتطبيق قراره بشكل صحيح، قام فريق الضبط القضائي بالجهاز بالتعاون مع شرطة الاتصالات بتنفيذ ضبطيات قضائية جديدة،حيث تم ضبط مخالفة بعض الفروع التابعة لشركات المحمول، و تم غلقها ووقفها عن البيع لمدة شهر. ولوحظ كذلك أن بعض الموزعين يتحايلون على قرار الجهاز باستبدال وتغيير شرائح المحمول وقد تم ضبطهم وعرضهم على النيابة.

وأوضح المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز مستمر في القيام بتنفيذ المزيد من الضبطيات القضائية بالتعاون مع شرطة الاتصالات على المخالفين حتى يتم القضاء على ظاهرة تلاعب الموزعين في بيع الخطوط الجديدة والالتزام بالمنظومة الالكترونية الجديدة لبيع خطوط المحمول التي وضعها الجهاز، وأن أي مخالفة تحدث في هذا الشأنفهي تقع على عاتق ومسئولية الشركة من الناحية المالية والقانونية.

وقد قام الجهاز بإرسال خطابات جديدة لشركات المحمول طالباً منها عدم السماح للموزعين ببيع أو استبدال أو تغيير أي شرائح، كما أخطر الشركات بضرورة الالتزام بجميع قرارات مجلس إدارة الجهاز، وأن أي مخالفات جديد يتم رصدها في محلات البيع أو الفروع المملوكة للشركات سيتم غلقها ومنعها عن البيع لمدة ثلاثة أشهر.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان