رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محلب يبحث مع مستشار رئيس الإمارات مشروعات المؤتمر الاقتصادي

محلب يبحث مع مستشار رئيس الإمارات مشروعات المؤتمر الاقتصادي

اقتصاد

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

محلب يبحث مع مستشار رئيس الإمارات مشروعات المؤتمر الاقتصادي

وكاﻻت 29 مايو 2015 12:16

بحث رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الجمعة، مع مستشار رئيس دولة الإمارات، الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان، خطوات تنفيذ المشروعات الموقعة في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

 

وعقدت مصر، في مارس الماضي، مؤتمرا اقتصاديا في شرم الشيخ حضره ممثلو أكثر من 90 دولة ومنظمة. وأعلنت الحكومة أن حصيلة المؤتمر بلغت 60 مليار دولار في صورة عقود استثمارات مباشرة بقيمة 36.2 مليار دولار واتفاقيات لمشروعات ممولة بـ 18.6 مليار دولار، بالإضافة إلى 5.2 مليار دولار من صناديق ومؤسسات دولية كقروض.

 

وقال بيان لمجلس الوزراء، إن محلب استقبل اليوم الشيخ سلطان، بحضور سفير دولة الإمارات لدى القاهرة، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
 

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسام القاويش، إن الجانبين بحثا خلال اللقاء، عددا من المشروعات التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في ظل الخطوات التنفيذية التي تمت، للبدء في إقامة عدد من تلك المشروعات التنموية الهامة.
 

وقال محلب إن "مصر تقدر وتدعم كل ما تقدمه الإمارات من إستثمارات تساهم في تحسين حياة المواطن المصري".
 

كما أعرب عن تطلعه لزيادة الوفود السياحية الإماراتية والعربية القادمة إلى مصر، "خاصة في ظل الاستقرار الأمني الذي أدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة من العديد من بلدان العالم".
 

وتسعى الحكومة لاستعادة حركة السياحة التي تضررت بفعل اضطرابات سياسية التي تشهدها البلاد منذ 25 يناير 2011، ما أدى إلى عزوف المستثمرين والسياح عن القدوم إلى البلاد.
 

وتشير بيانات الحكومة إلى أن عائدات السياحة تسهم بنحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وبنسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان