رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحكومة تسدد 23 مليار جنيه من الديون المحلية والخارجية

الحكومة تسدد 23 مليار جنيه من الديون المحلية والخارجية

اقتصاد

البنك المركزي

خلال الشهر الجارى..

الحكومة تسدد 23 مليار جنيه من الديون المحلية والخارجية

أحمد زغلول 20 يوليو 2013 19:39

كشف مصدر مسئول بالبنك "المركزى" فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن الحكومة قامت منذ بداية الشهر الجارى بسداد 15 مليار جنيه من الديون المحلية والخارجية، لافتًا إلى أنها ستقوم بداية الاسبوع المقبل بسداد 8 مليارات جنيه ،لتصل القيمة الاجمالية التى سددتها البلاد من ديونها خلال الشهر الجارى نحو 23 مليار جنيه.

وأوضح المصدر أن البنك المركزى من جانبه –ونيابة عن الحكومة - قام بسداد 720 مليون دولار (تعادل 5 مليارات جنيه) اقتطعها من الاحتياطى النقدى فى اليوم الأول من الشهر الجارى لصالح الدول الأعضاء فى نادى باريس، موضحًا أن ذلك قسط مستحق على مصر للخارج وتقوم بسداده دوريًا فى شهرى يناير ويوليو من كل عام.

وأضاف المصدر أن الحكومة قامت بسداد 10 مليارات جنيه من الدين المحلى فى 6 يوليو الجارى وذلك كاستحقاق على سندات تم طرحها قبل ثلاث سنوات وأضاف المصدر أنه رغم الظروف الصعبة التى تعانى منها البلاد إلا أن الحكومة ملتزمة بسداد 8 مليارات جنيه أخرى بداية الاسبوع المقبل كاستحقاقات لسندات تم طرحها قبل عامين.

ومن جانبه قال الخبير المصرفى أحمد سليم إن التزام مصر بسداد ديونها المحلية والخارجية يعكس صورة ايجابية رغم كل التحديات،مشيرًا إلى أن المساعدات التى تلقتها من الدول العربية ستساهم إلى حد كبير فى وفاء مصر بالتزاماتها تجاه البنوك المحلية وكذا تجاه الدائنين فى الخارج.

وأضاف أن ديون مصر الخارجية والمحلية بلغت تريليون و700 مليار جنيه تقريبًا وهى قيمة كبيرة للغاية، ولابد من أن تسلك الحكومة الجديدة اتجاهاً يساهم فى تقليص هذه المديونيات،ويدعم النمو الاقتصادى،حتى لا تتفاقم المشكلات ويأتى اليوم الذى لا تستطيع فيه الدولة الوفاء بالتزاماتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان