رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المقاولون العرب" تفوز ببناء برجين في أبوظبي بـ 32.6 مليون دولار

"المقاولون العرب" تفوز ببناء برجين في أبوظبي بـ 32.6 مليون دولار

الأناضول 20 يوليو 2013 12:28

قال المهندس أسامة الحسيني، رئيس شركة المقاولون العرب، إن الشركة فازت بعقدين لبناء برجين سكنيين وإداريين في الإمارات بقيمة 120 مليون درهم ( 32.6 مليون دولار) للمرة الأولى منذ عامين.

 

وذكر الحسينى في اتصال هاتفى اليوم السبت، أن العقدين يتبعان لمجموعة العطار الإماراتية، ومن المقرر أن يقاما في العاصمة أبوظبى، و يمثلان أولى أعمال الشركة في الإمارات خلال العام الجاري تزامنًا مع العودة القوية للعلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والإمارات.

 

وكانت الإمارات قد حولت 3 مليارات دولار للبنك المركزي المصري يوم الخميس الماضى سبق وأن وعدت بها بداية يوليو، منها ملياران تمت إضافتها للاحتياطي الأجنبي، ومليار دولار كمنحة لدعم عجز الموازنة العامة للدولة.


وأضاف الحسيني: "من المقرر أن تستغرق الأعمال التنفيذية للبرجين عامين من توقيع العقود النهائية مع المجموعة الإماراتية.


وقال إن دول الخليج خاصة الإمارات والسعودية والكويت من الدول الرئيسية لأنشطتها في دول الخليج حيث تستأتر بنسبة 80% من حجم أعمالها في منطقة الخليج.

 

وتتراوح نسبة أعمال "المقاولون العرب"، الخارجية حاليًا بين 15 و20٪ من إجمالي حجم أعمالها، وتستهدف الوصول، بهذه النسبة إلى 40%، خلال العامين المقبلين، وفق ما صرح به رئيس الشركة للأناضول في وقت سابق.

 

وتصنف شركة "المقاولون العرب"، على أنها واحدة من أكبر شركات المقاولات بمنطقة الشرق الأوسط، وقررت مؤخرًا زيادة رأسمالها بنحو 500 مليون جنيه ما يعادل 76.9 مليون دولار ليرتفع إلى 5 مليارات جنيه بدون تحميل أي أعباء على الدولة المصرية، حيث تم تمويل الزيادة من أرباح الشركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان