رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير البترول: حددنا موقعا جديدا لإنتاج الغاز

وزير البترول: حددنا موقعا جديدا لإنتاج الغاز

اقتصاد

المهندس شريف اسماعيل وزير البترول

تابع لشركة أباتشى الأمريكية..

وزير البترول: حددنا موقعا جديدا لإنتاج الغاز

الأناضول 19 يوليو 2013 10:07

قال المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية المصرى إن بلاده اتخذت خطوات تنفيذية لبدء التعرف على مكامن الغاز الصخرى المتوافرة لديها لبدء وضع خطة شاملة لتعزيز قدراتها الانتاجية.


وأضاف اسماعيل فى اتصال هاتفى خاص مع وكالة الأناضول للأنباء "حددنا بئرا فى الصحراء الغربية تابع لشركة اباتشى الأمريكية لبدء تجارب تعد الأولى فى مصر لاستخرج الغاز الصخرى وتنويع مصادر الانتاج الاحفورى فى مصر".


وتواجه مصر صعوبات فى توفير كميات الوقود اللازمة للاستهلاك المحلى مع ثبات انتاجها من الزيت والغاز عند مستوى 1.8 مليون برميل مكافىء يوميا فيما تقدر الاحتياجيات بنحو 2.1 مليون برميل يوميا.


وقال وزير البترول والثروة المعدنية " سنطرق من خلال خبرات الشر كات الدولية المميزة فى هذا المجال كل  الفرص المتاحة لامكانياتنا لزيادة انتاج مصر من الغاز والبترول.


وأضاف "عمليات الحفر المتوقعة فى الصحراء الغربية ستشارك فيها شركات خدمات عالمية بالتعاون مع شركة اباتشى الامريكية".


وتعد شركة اباتشى الامريكية من اكبر الشركات العاملة فى مصر في مجال البحث عن النفط وإنتاجه وتمتد عملياتها في عدد من الدول وهي الولايات المتحدة، أستراليا، الأرجنتين، المملكة المتحدة، مصر، كندا.


ويبلغ إجمالي إنتاج الشركة في كافة مناطقها والتى تتصدرها مصر نحو 265 الف برميل من البترول و1.5 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا.


وقال وزير البترول المصرى إن الغاز الصخرى أحد مصادر الطاقة الجديدة والتي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا لتوفير إمدادات للطاقة فى مصر.


ويضغط ارتفاع فاتورة المشتقات البترولية على موازنة مصر التى تعانى من تراجع حاد فى الاحتياطى الاجنبي منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك فى ثورة 25 يناير 2011. ومن المقرر ان تشارك شركة "هالبيرتون" العالمية للبترول فى مجال حفر البئر الاستكشافى الاول للبحث عن الغاز الصخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان