رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مستثمرون كويتيون يطالبون الحكومة المصرية بحرية تحويل الأموال

مستثمرون كويتيون يطالبون الحكومة المصرية بحرية تحويل الأموال

اقتصاد

ابراهيم محلب رئيس الوزراء

مستثمرون كويتيون يطالبون الحكومة المصرية بحرية تحويل الأموال

احمد على 17 مايو 2015 21:42

دعا مستثمرو الجانب الكويتي في مجلس الاعمال المصري الكويتي إلي سرعة إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار فضلا عن إتاحة حرية تحويل الأموال إلي الخارج دون حد أقصي ما يسهم في جذب استثمارات أجنبية كما دعوا إلي استقرارالسياسة الضريبة و إعادة النظر في الضريبة الخاصة بالتعاملات في البورصة .

من جانبه أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة و التجارة و المشروعات الصغيرة و المتوسطة عن عقد اجتماع في مجلس الوزراء لمناقشة قانون الضريبة علي ارباح البورصة متوقعا احتمال إلغائها أو تاجيلها خاصة أنها كانت أحد أسباب تراجع البورصة خلال الفترة الماضية .

واشار إلي عقد اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غدا الاثنين وأعضاء المجلس ومن المقرر عرض المشروعات التي يعتزم المجلس تنفيذها في مصر خلال الفترة المقبلة

وقال عبد النور خلال الاجتماع التأسيس لمجلس التعاون المصري الخليجي مساء اليوم الأحد أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار ستصدر خلال أسبوع او 10 أيام علي أقصي تقدير موضحا أن القانون دخل حيز النفاذ منذ نشره في الجريدة الرسمية .

وتابع : أن القانون يكفل حرية تحويل الأموال بدون حد أقصي و لكن نظرا لوضع العملة الأجنبية في مصر حاليا هناك حدود علي التحويلات الخارجية و سيتم اتاحتها بالكامل مع تحسن وضع العملة الأجنبية في الداخل .

 

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان