رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سداد أقساط صندوق التمويل العقارى عن طريق الدفع الألكترونى

 سداد أقساط صندوق التمويل العقارى عن طريق الدفع الألكترونى

اقتصاد

المهندس إبراهيم سرحان

سداد أقساط صندوق التمويل العقارى عن طريق الدفع الألكترونى

يوسف عامر 17 مايو 2015 17:18

وقعت شركة " إى فاينانس" شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية في وسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني إتفاقية تعاون مشترك مع صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، بهدف إتاحة تحصيل رسوم الصندوق إلكترونيا من خلال قنوات التحصيل المتنوعة التى يتيحها مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى الذى تديره الشركة.

وقع الإتفاقية كل من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" والسيدة مى عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري.

وقالت مي عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري بأن مدة الإتفاقية ثلاث سنوات تقوم خلالها شركة "إي فاينانس" بإتاحة وتوفير سبل السداد الإلكتروني لمتحصلات صندوق دعم التمويل العقارى المتمثلة فى كل من رسوم الإستعلام، الدفعات المقدمة، أقساط التمويل العقارى، غرامات التأخير، الإيجار الشهرى للمحلات التجارية ...إلخ، وذلك عن طريق قنوات التحصيل المتنوعة التى تتعامل بها الشركة .

وأضافت " عبد الحميد " : أن مؤسسة صندوق دعم وضمان التمويل العقاري تهدف فى الأساس إلى ضمان نشاط التمويل العقارى والقيام بدعم ذوى الدخول المنخفضة والراغبين فى تملك وحدة سكنية لأول مرة لمن تتوافر فيهم شروط ذلك الدعم.

وأوضحت " عبد الحميد " أن هذه الخدمة لها مميزات عديدة سواء للصندوق أو للمتعاملين معه والمستفيدين من خدماته الممثلة فى سهولة وسرعة الإستعلام والتقديم والدفع من خلال وسائل تحصيل متنوعة ومتعددة تناسب مختلف الإحتياجات، كذلك عدم التقيد بالموقع الجغرافى وإمكانية الدفع فى جميع الأوقات وعدم التقيد بمواعيد عمل البنوك، وأيضا عدم الحاجة للحصول على أمر دفع ومراجعة الصندوق بإيصال الدفع.

هذا علاوةً على المزايا العديدة لصندوق التمويل العقارى والتى تظهر فى إتاحة تقاريرإلكترونية يمكن إصدارها فى أى وقت،وتجنب مخاطر التعامل مع الأموال (نقل - أموال مزورة - عجز)، تسوية الأموال المحصلة فى الحساب المحدد فى يوم العمل التالى مباشرة، وكذلك دقة وصلاحية بيانات التحصيل ولحظية نقلها.

ومن جانبه أكد إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" على أن الشركة تمتلك خبرات طويلة لتقديم المساعدة للمستفيدين من أنشطة الصندوق وتخفيف العبء عن كاهلهم عن طريق توفير كافة الخدمات المالية بدايةً من الاستعلام بواسطة الرقم القومى للمواطن المتعامل مع الصندوق عن الرسوم المستحقه عليه، مرورابطباعة نتيجة الاستعلام للإطلاع عليها قبل الدفع، وصولا بتحديث قواعد بيانات الدفع بالصندوق بعد إتمام عملية الدفع بصرف النظر عن الوسيلة التى تم الدفع من خلالها على مستوى الجمهورية، وأخيراً تقوم الشركة بإجراء عمليات التسوية اليومية بين البنوك عن طريق البنك المركزى المصرى دون وجود أى حساب بنكى وسيط.

وأضاف " سرحان " أن شركة "إى فاينانس" ستقوم بتقديم خدمة التحصيل الإلكترونى عن طريق قنوات متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية مثل البنوك المشتركة فى منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى والبريد المصرى وماكينات نقاط البيع أو من خلالشركاء أعمالها: خدماتي ومصاري وBee، هذا بالإضافة إلىموقع إلكترونى متخصص: https://www.efawateer.com يمكن من خلاله الدفع بواسطة بطاقات الفيزا والماستركارد.

كما ستقوم الشركة أيضا بتقديم خدمة الإستعلام التليفونى للمواطنين المتعاملين مع الصندوق لمعرفة كيفية التقديم وأماكن الدفع والمستندات المطلوبة وموقف مدفوعات المتعاملين مع الصندوق وما قد يرتبط بها من الإستعلام عن موقف الطلبات المقدمه منهم المتعلقه بالوحدات السكنية أو الإستعلام عن المشروعات السكنية المتاحه وشروطها وذلك من خلال مراكز الإتصال ( الكول سنترز) المتميزة للشركة.

 

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان