رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السعيد : 22 مليارجنيه مديوينات التليفزيون والتصرف فى الأراضى محظور

السعيد : 22 مليارجنيه مديوينات التليفزيون والتصرف فى الأراضى محظور

اقتصاد

ممتاز السعيد

السعيد : 22 مليارجنيه مديوينات التليفزيون والتصرف فى الأراضى محظور

احمد على 16 مايو 2015 14:04

أعلن ممتاز السعيد عضو مجلس إدارة بنك الإستثمارالقومى، وزيرالمالية الأسبق، إن مديونيات البنك لدى التليفزيون تبلغ نحو22 مليارجنيه، مضيفا أن هذه الديون تخص قروض حصل إتحاد الإذاعة والتليفزيون عليها ولم يسددها، تم تعليتها بالفوائد المستحقة عليه، منذ سنوات طويلة .

وأكد السعيد فى "تصريحات خاصة" أن بنك الإستثمارالقومى، يبحث التسويات الممكنة مع الإتحاد حاليا لهذه المديونيات، وسبل إعادة هيكلتها، وإمكانية الإستفادة من الأصول غير المستغلة لدى" الإذاعة والتليفزيون"، ومنها حصيلة بيع الأراضى التابعة له .

وأضاف عضو مجلس إدارة بنك الإستثمارالقومى، أن معظم الأراضى التى " تحت يد " إتحاد الإذاعة والتليفزيون، أراضى تخصيص من الدولة ، ولا يتم التصرف فيها إلا بقرار من الحكومة، وحين تصبح ملكا للإتحاد يمكن التصرف فيها، وهو ما يجرى دراسته حاليا .
وشدد ممتازالسعيد على حرص وزيرالتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، التابع لها بنك الإستثمارالقومى، على عدم الإضرارأوالمساس بالعاملين بإتحاد الإذاعة والتليفزيون، جراء خطة إعادة الهيكلة للإتحاد ومديونياته .

و كشف عن الإتجاه للإتفاق على تسويات لمديونيات إتحاد الإذاعة والتليفزيون بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية، بعد الإنتهاء من حصرالأصول التابعة له، مؤكدا أهمية أن يستغل الإتحاد الأراضى التى فى حوزته حتى يستطيع سداد الديون المستحقة عليه،خاصة أن معظمها للبنك .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان