رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

63.4 مليون دولار خسائر الطيران المدني الأردني في عامين

 63.4 مليون دولار خسائر الطيران المدني الأردني في عامين

اقتصاد

الطيران المدني الأردني

63.4 مليون دولار خسائر الطيران المدني الأردني في عامين

وكالات - الأناضول 14 مايو 2015 10:49

 

قالت وزيرة النقل الأردنية لينا شبيب، إن هيئة الطيران المدني الأردنية، تكبدت خسائر تصل إلى 63.4 مليون دولار خلال العامين الماضيين، بسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وخاصة في العراق وسوريا.

وأضافت شبيب في تصريحات لوكالة الأناضول اليوم الخميس، أن الهيئة تعانى منذ بدء الاضطرابات في المنطقة، ولكن أوضاعها ازدادت صعوبة في العامين الماضيين، مشيرة إلى أن الخسائر فى ارتفاع مستمر.
 

وقالت وزيرة النقل الأردنية:" لا أحد يأتي اليوم للأردن من خلال خطوط الطيران، إلا المسافرين الذى يستهدفون القدوم للأردن فقط بشكل مباشر، بينما كانت الهيئة تتقاضى سابقا رسوما لقاء مرور الطائرات التي تحمل المسافرين القادمين لزيارة دول المنطقة".
 

وأشارت وزير النقل الأردنية إلى أن هيئة الطيران المدني كانت تحقق في السابق إيرادات للخزانة العامة، ولكن الحكومة اضطرت اليوم لدعمها بسبب الظروف الاستثنائية التي تعاني منها.


وقالت شبيب فى العام الماضي إن النقل الجوي في المملكة يلعب دوراً مهما من خلال المساهمة في تنمية قطاع السياحة وفي تنمية حركة التجارة البينية، وبالتالي التنمية الاقتصادية، وهو في ذات الوقت شديد التأثر بالمتغيرات الاقتصادية والتقنية والاجتماعية.
 

وأشارت فى تصريحات صحفية نقلتها صحف محلية، أنه بالرغم من التطور الملموس في مجال النقل الجوي لكن هناك تحديات كبيرة تواجه النقل الجوي كالأوضاع السياسية، والأمنية، ناهيك عن الظروف الاقتصادية والأزمات المالية الصعبة، التي قد يترتب عليها انعكاسات وتأثيرات سلبية على صناعة الطيران المدني، والنقل الجوي بشكل عام وعلى شركات الطيران بشكل خاص.
 

وقد تعرضت العديد من القطاعات الاقتصادية في الأردن لانتكاسة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة، بما فيها خطوط الطيران وخاصة شركة الخطوط الجوية الأردنية (الناقل الوطني للبلاد) والتي فقدت خطوطا تشغيلية مهمة وخاصة في كل من العراق وسوريا وليبيا واليمن وغيرها.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان