رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اتفاقية مصرية إسبانية لتطوير المحاسبة والمراجعة دعمًا لقدرات الحكومة

اتفاقية مصرية إسبانية لتطوير المحاسبة والمراجعة دعمًا لقدرات الحكومة

اقتصاد

وزارة المالية

اتفاقية مصرية إسبانية لتطوير المحاسبة والمراجعة دعمًا لقدرات الحكومة

احمد على 13 مايو 2015 22:18

وقَّعت وزارة المالية، الأربعاء، اتفاقية توأمة مؤسسية مع دولة إسبانيا، من خلال برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية بوزارة التعاون الدولي.

 

ويعمل هذا البرنامج على دعم وتنمية قدرات أجهزة الحكومة، من خلال عدة آليات تشمل التوأمة المؤسسية، والتي تقدِّم دعمًا فنيًا طويل الأجل لنقل خبرات مؤسسات الدول الأوروبية لنظائرها في الحكومة المصرية.

 

من جانبه، قال السفير أيمن القفَّاص، مساعد وزيرالمالية للعلاقات الدولية، إنَّ التوأمة مع إسبانيا تشمل مشروعًا لتطويرالقدرات المؤسسية لوزارة المالية إلى جانب تطوير وتنظيم مهنة المحاسبة والمراجعة.

 

وأضاف القفاص، في بيانٍ، أنه تم رصد ميزانية للمشروع بنحو مليون و175 ألف يورو، للصرف على الخبراء الإسبان على مدار 24 شهرًا.

 

وأشار إلى أنَّ المشروع يستهدف إصلاح الإطار القانوني لمهنة المحاسبة والمراجعة المالية، بشكل يتوائم مع أفضل الممارسات الأوروبية، من خلال تحديث القانون رقم 133 لسنة 1951، ومعالجة نظام الاختبارات لإجازة المحاسبين القانونين، ونظم التعليم والتدريب للمحاسبين القانونين، بما يتواكب مع التغييرات السريعة لمعايير المحاسبة والمراجعة، وأنَّ المهنة بحاجة إلى مزيدٍ من الرقابة على جودة أعمال مراقبي حسابات الشركات، وبخاصةً أنَّ ممارسة المهنة في مصر تقتصر في الأغلب على الممارسة الفردية ليس من خلال شركات مهنية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان