رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس شعبة الدواجن: الأسعار الحالية الأعلى في تاريخ مصر

رئيس شعبة الدواجن: الأسعار الحالية الأعلى في تاريخ مصر

محمود عبد الناصر 13 مايو 2015 16:11

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن حاليا هي الأعلي في تاريخ مصر، بعد أن وصل سعر الكيلو في المزارع لـ 18 جنيها وهو ما لم  تصل إليه الأسعار من قبل ، وارتفع سعر الكتكوت إلى 7 جنيها وهو الأعلى منذ 2009.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لمصر العربية أن ذلك نتيجة مشكلات متعددة منها التحصينات والأمصال غير المطابقة، والتي تدخل للبلاد بعيدا عن رقابة معهد الرقابة على المنتجات البيولوجية والبيطرية، مع ارتفاع نسبة النافق من الطيور إلى 40 %، وزيادة أسعار العلف لـ 3850 جنيه للطن، مع الاتجاه لزيادة أسعار الكهرباء من بداية العام المالي الجديد، وهو ما أدى إلى عزوف عدد كبير من المربيين عن الصناعة.

 

وأشار إلى أن مصر تنتج خلال شهر رمضان نحو 2.1 مليون طائر يوميا ، ويبلغ متوسط الإنتاج 650 مليون طائر سنويا، فيما يتراوح الطلب المحلى بين 780 إلى 800 مليون طائر سنويا، وفقا للدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

 

وأضاف أن الشركات من المفترض أن ترفع طاقتها الإنتاجية خلال الفترة الحالية استعدادا لشهر رمضان لتعويض خسائر فصل الشتاء، لافتا إلى الإنتاج حاليا يبلغ 1.650 مليون طائر يوميا، ويبلغ الاستهلاك 1.8 مليون طائر، ولذلك ارتفعت الأسعار.

 

ووصل سعر الكيلو إلى 25 جنيها في بعض المحافظات، وسط تحذيرات باستمرار الارتفاع خلال شهر رمضان.

 

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان