رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دميان ندرس تعديل المعاملة الضريبية للمستثمرين الأجانب بالبورصة

دميان  ندرس تعديل المعاملة الضريبية للمستثمرين الأجانب بالبورصة

اقتصاد

هانى قدرى دميان وزير المالية

دميان ندرس تعديل المعاملة الضريبية للمستثمرين الأجانب بالبورصة

أحمد علي 13 مايو 2015 12:29

أعلن هانى قدرى دميان وزير المالية: أن وزارته تجرى مراجعة الازدواج الضريبى فى ضريبة التوزيعات النقدية المقررة وفقا لتعديلات قانون ضرائب الدخل الأخيرة .

وتدرس الوزارة حسب دميان فى " تصريحات خاصة " على هامش مؤتمر مجلس الأعمال المصرى الكندى مساء الثلاثاء ، تعديل المعاملة الضريبية للمستثمرين الأجانب فيما يتعلق بضريبة الأرباح الرأسمالية ، والتى كانت تلزم الجهة المنفذة للعملية فى البورصة باحتجاز 6% تحت حساب الضريبة عن كل عملية بيع وتوريدها لمصلحة الضرائب المصرية ، على أن يتم تسوية الضريبة فى نهاية كل 3 شهور .

ومن المقرر أن ينتفى الازدواج الضريبى العام المقبل عقب معالجته، بالاتفاق مع شركة مصر للمقاصة والحفظ المركزى.

ونص القانون علي التزام الجهة التي تنفذ المعاملة الضريبية للأرباح الراسمالية على احتجاز 6 % من قيمة الأرباح الراسمالية المحققة عن كل عملية بيع وتوريدها للمصلحة وفقًا للمواعيد التي تحددها اللائحة التنفيذية علي أن تتم التسوية في نهاية كل 3 أشهر تحت حساب الضريبة .

وأوضح أن الوزارة تلقت الكثير من المقترحات بشأن سداد الضريبة بالكامل من خلال المأموريات دون احتجاز 1 % تحت حساب الضريبة التوزيعات من خلال الجهة المنفذة.

وحول الملامح الرئيسية للعام المالي المقبل 2015-2016 أكد قدري أنها لازالت تحت الدراسات داخل المجموعة الاقتصادية ونفي عرضها علي رئيس الجمهورية لإقرارها .

وكشف عن ارتفاع الانفاق علي البرامج الاجتماعية إلى 295 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن العجز بالموازنة الحالية لايزال يدور حول 10.50 % من الناتج القومي وأن الحكومة تسعى إلى خفضه لـ 8.5 % ما بين 3 إلى 4 سنوات ، متوقعا أن يصل الدين إلي نحو 85 % من الناتج المحلي علي مدار السنوات المقبلة مقابل اكثر من 96 % حاليا .وتوسيع قاعدة الإيرادات لتصل إلى 6 إلي 7 % خلال الأربعة سنوات المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان