رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"أرابتك" الإماراتية تخسر 76 مليون دولار خلال الربع الأول

أرابتك الإماراتية تخسر 76 مليون دولار خلال الربع الأول

اقتصاد

شركة أرابتك للمقاولات الإماراتية

"أرابتك" الإماراتية تخسر 76 مليون دولار خلال الربع الأول

وكالات - الأناضول 13 مايو 2015 07:12

 

 قالت شركة أرابتك للمقاولات الإماراتية، المدرجة في بورصة دبي، اليوم الأربعاء، إنها تكبدت خسائر بلغت نحو 279.8 مليون درهم (76 مليون دولار)  خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بأرباح 138 مليون درهم في الربع الأول من العام الماضي.

وأضافت أرابتك، المملوكة بنسبة 36% لصندوق "آبار للاستثمار" التابع لحكومة أبوظبي، أن الإيرادات الإجمالية استقرت عند 1.8 مليار درهم بنمو طفيف عن الربع ذاته عام 2014 في الوقت الذى ارتفعت فيه تكاليف الإيرادات بنحو 28% لتصل إلي 1.9 مليار درهم نتيجة ارتفاع تكلفة المشاريع.

 وأشارت إلي أن ربحية مشاريعها تتعرض لضغوط قوية جراء ارتفاع التكاليف في ظل الضغوطات المستمرة علي عائدات المطالبات وأوامر التغيير من المطورين العقاريين.

وقالت الشركة الإماراتية أن ارتفاع تكلفة المشاريع جاء متزامناً مع ضغوطات ملحوظة علي قدرة الشركة في وقت يشهد فيه قطاع المقاولات بشكل عام تراجعاً ملموساً نتيجة الظروف الاقتصادية والسياسية في المنطقة التي دفعت المطورين إلي إعادة ترتيب أولويات المشاريع والتكاليف، إلي جانب التداعيات السلبية علي مستويات الإنفاق نتيجة انخفاض أسعار النفط الذي أثر سلباً علي ربحية الشركة.

وقال محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك في البيان الصحفي الصادر اليوم، إن قطاع الإنشاءات بشكل عام وأرابتك بشكل خاص يشهدان تأثراً بانخفاض عائدات المطالبات من المطورين الأمر الذى دفع الشركة إلى تتبع سياسة أكثر تحفظاً في تبليغ ربحية المشاريع وإصدار النتائج المالية.

وأضاف الرميثي أن الشركة تتابع بشكل مكثف عمليات التحصيل والمفاوضات حول تلك المطالبات الناجمة عن التغيير في تنفيذ المشاريع، مشيراً إلي أن الخسائر لن تؤثر على أداء الشركة مستقبلاً وقدرتها على المضي في المشاريع قيد التنفيذ لا سيما وأنها فازت بمشاريع قيمتها 1.7 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الحالي.

وكانت "آرابتك"، أعلنت في فبراير الماضي أنها فازت مؤخراً بعقود قيمتها 930 مليون درهم في مجال إنشاءات قطاع النفط والغاز بالمملكة العربية السعودية، عن طريق شركتها التابعة الهدف للإنشاءات الهندسية وذلك في مشاريع تابعة لشركة أرامكو السعودية، المسؤولة عن القطاع البترولي في المملكة.

وأعلنت الشركة الإماراتية قبل أكثر من عام أنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع الجيش المصري لبناء مليون وحدة سكنية في 13 موقعا في أنحاء البلاد على أراض تخصصها القوات المسلحة المصرية.  وقالت أرابتك الشهر الماضي أنها حصلت علي موافقة مجلس الوزراء المصري على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، المؤلفة من 100 ألف وحدة سكنية في مدينتي العبور وبدر في مصر.

الدولار = 3.67 درهم إماراتي

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان