رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فراج : البنك المركزى والإستثمار القومى غير خاضعين للضريبة العقارية

فراج : البنك المركزى والإستثمار القومى غير خاضعين للضريبة العقارية

اقتصاد

هانى قدرى دميان وزير المالية

فراج : البنك المركزى والإستثمار القومى غير خاضعين للضريبة العقارية

أحمد علي 11 مايو 2015 13:31

كشف طارق فراج مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب العقارية، عن بدء حصر الثروة العقارية المملوكة للبنوك العاملة بالسوق المحلى ، لكنها لم يذكر تقديراتها .

وأشار فراج فى " تصريحات خاصة " إلى عدم خضوع منشآت البنك المركزى المصرى ، وبنك الإستثمار القومى ، للضريبة العقارية ، بإعتبارهما حكوميان ، الإ أن منشآت البنك الأهلى المصرى ، ومصر ، وباقى البنوك الحكومية ستخضع للضريبة

وقال مستشار وزير المالية إن البنوك ستتولى سداد الضريبة العقارية عن مبانيها، وكذلك العقارات التي آلت لملكيتها نتيجة تسويات مديونيات عملاء لديها ، وكذا الأصول المرهونة وفقا لقوله .

وأصدرت وزارة المالية " أمس الأول " قواعد تنظيمية لإلزام البنوك بأداء الضريبة المستحقة علي العقارات التي في حيازتها نيابة عن مالكيها لحين إتمام عمليات التسوية مع العملاء ، مؤكدة أن الضريبة يتحملها مالك العقار.

ويمنح قانون الضريبة على العقارات المبنية وتعديلاته، الإدارات المختصة لدى البنوك حق الطعن علي تقديرات الضريبة العقارية علي الوحدات العقارية التي تؤول للبنك، وذلك نيابة عن المالك خلال 60 يوماً من تاريخ إستلام الإخطاربالقيمة الإيجارية المقدرة والضريبة المستحقة عليها مع سداد تأمين نقدى بقيمة خمسون جنيهاً، على أن يقدم الطعن للمأمورية الواقع بدائرتها العقارليكون تحت نظرلجان الطعن المشكلة لنظرتلك الطعون .

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان