رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"كارلوس" يترأس منتدى الأعمال الإسباني المغربي

كارلوس يترأس منتدى الأعمال الإسباني المغربي

اقتصاد

خوان كارلوس، ملك أسبانيا

"كارلوس" يترأس منتدى الأعمال الإسباني المغربي

الأناضول 17 يوليو 2013 09:46

انعقد منتدى الأعمال  المغربي الإسباني، بالعاصمة المغربية الرباط، مساء أمس الثلاثاء، بتنظيم من الاتحاد العام لمقاولات المغرب ( أكبر منظمة لرجال الأعمال في المغرب)، وحضور العاهل الإسباني خوان كارلوس الأول، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب على رأس وفد وزاري كبير، مصحوب برجال أعمال يمثلون أهم الشركات الإسبانية.

 

ويهدف المنتدى الاقتصادي إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين خاصة فيما يرتبط بالتنمية المشتركة بين الجانبين على الصعيد الدولي، والنمو المشترك للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والشراكة التكنولوجية ، والبنى التحتية، وفق بيان للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

 

وحضر أعمال المؤتمر عدد من  وزراء الحكومة المغربية على رأسهم وزير الخارجية سعد الدين العثماني، ووزير الاقتصاد والمالية نزار بركة، بالإضافة إلى رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح، ونحو 130 من رجال الأعمال المغاربة والإسبان.

 

وقالت مريم بنصالح رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن إسبانيا تعد الآن الشريك التجاري الأول للمغرب، فيما يعد المغرب السوق التصدير الثانية لإسبانيا في الخارج، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، متقدما على السوق الصينية، كما أن عددا من العوامل تجعل من الشراكة المغربية الإسبانية تسهم في تعزيز الحضور الاقتصادي للبلدين في المنطقة المتوسطية برمتها، حيث تواجد في المغرب أكثر من 1000 شركة إسبانية.

 

وكان العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول قد وصل إلى العاصمة المغربية الرباط مساء الاثنين الماضي في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

 

وتعد هذه هي الزيارة الثانية للعاهل الإسباني للمغرب منذ تولي العاهل المغربي الحكم في البلاد عام 1999 ويرافقه خلالها وفد رفيع المستوى يضم وزراء من الحكومة التي يقودها الحزب الشعبي اليميني برئاسة مريانو راخوي، وعدد من رجال الاعمال يمثلون 30 شركة إسبانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان