رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تنظيم الاتصالات" يضبط 26847 شريحة محمول مخالفة و123 جهازا غير معتمد

تنظيم الاتصالات يضبط 26847 شريحة محمول مخالفة و123 جهازا غير معتمد

اقتصاد

المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

"تنظيم الاتصالات" يضبط 26847 شريحة محمول مخالفة و123 جهازا غير معتمد

يوسف عامر 07 مايو 2015 08:03


نفذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع إدارة شرطة الاتصالات أحد عشر حملة ضبطية قضائية جديدة بمدن (القاهرة - أسيوط – الأقصر – أسوان – بنها - شرم الشيخ – المنيا – بني سويف) لعدد من محلات بيع خدمات التليفون المحمول ممن يقومون ببيع خطوط المحمول بطريقة مخالفة، وكذلك بيع أجهزة اتصالات مجهولة المصدر وغير معتمدة من الجهاز.


وأوضح المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه قد تلاحظ للجهاز ظاهرة تفعيل عدد كبير من شرائح المحمول في وقت قصير، وبناء على التحليل الفني والعلمي لقاعدة بيانات العملاء لدى الشركات ولهذه الظاهرة، تبين أن بعض الموزعين قد فعلوا عددا مبالغا فيه من الشرائح في وقت قصير مما أدى إلى إثارة الشكوك حول هؤلاء الموزعين.
 

وصدرت التوجيهات بعمل الضبطيات اللازمة للمخالفين. كما طلب الجهاز من الشركات اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو تحديث بيانات العملاء الذين تم بيع شرائح لهم من هؤلاء الموزعين على مدار الستة أشهر الماضية، وعلى العميل تقديم بطاقة الرقم القومي لأقرب فرع خلال أسبوع لتأكيد وتحديث البيانات وإلا فسيتم وقف الخدمة حتى يتم تحديث هذه البيانات.
 

وتمكن أيضا مأمورو الضبط القضائي بالجهاز من ضبط عدد من المحلات تقوم ببيع خطوط تليفون محمول مخالفة، وأخرى تقوم ببيع أجهزة اتصالات مجهولة المصدر حيث تم ضبط عدد 26847 شريحة تليفون محمول مخالفة.
 

وضبطوا عدد 123 جهاز تابلت ومحمول غير معتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعدد كبير من صور بطاقات الرقم القومي. وأشار المهندس هشام العلايلي أن الجهاز قد خاطب شركات المحمول لإدراج الموزعين المخالفين الذين تم ضبطهم بالقائمة السوداء وشطبهم من قائمة الموزعين المعتمدين.
 

وأوضح أنه تم تحويل الموزعين المخالفين للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما أوضح المهندس هشام العلايلي أن استخدام أجهزة الاتصالات غير المعتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والتي تدخل البلاد بشكل غير قانوني تعود بالضرر على مستخدميها حيث إن ذلك قد يهدر حق المستخدم في الحصول على أجهزة معتمدة أصلية وجديدة تتمتع بالضمان والصيانة من مراكز الخدمة المعتمدة.
 

وبناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مستخدمي الاتصالات من الجمهور بضرورة إبلاغ الجهاز عن المحلات والموزعين المخالفين أو التي تبيع خطوط محمول مخالفة أو أجهزة اتصالات غير معتمدة وليس لها شهادة ضمان عن طريق رقم خدمة الجمهور بالجهاز 155.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان