رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بـ8 جنيهات لـ"الكيلو".. الطماطم تواصل الارتفاع

بـ8 جنيهات لـالكيلو.. الطماطم تواصل الارتفاع

اقتصاد

أسعار الطماطم

بـ8 جنيهات لـ"الكيلو".. الطماطم تواصل الارتفاع

محمد موافى 04 مايو 2015 11:43

واصلت أسعار الطماطم، الارتفاع بالسوق المحلي، ليسجل الكيلو نحو 8 جنيهات خلال الأسبوع الجاري،مقابل 6 جنيهات الأسبوع الماضي، بارتفاع قدره جنيهان في الكيلو الواحد.

وقال يحيي السني رئيس شعبة الخضر والفاكهة باتحاد الغرف التجارية إن دخول فصل الصيف يؤثر على محصول الطماطم في الحقول حيث ارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي لتلف المحصول، وأيضا أثناء عملية النقل بين المزارع والأسواق .

وتابع: لـ"مصر العربية" أن الطماطم محصول سريع التلف وتعرضه لمثل هذه الحالات يحدث خللاً جسيمًا في منظومة التداول بالسوق، مؤكدًا أن هناك بعض التجار يلجئون لعملية التخزين حتى يتثنى لهم عملية رفع الأسعار .

وأشار إلي أن إنتاج الفدان الواحد تراجع من 1200 قفص أو أكثر إلى 300 قفص، مشيرًا إلى أن الارتفاع غير المسبوق في حرارة الجو قضي على كثير من الزراعات قبل أن تؤتي ثمارها وتزامن ذلك مع إصابة الشتلات ببعض الآفات والحشرات الضارة التي التهمت مزارع كاملة.

وأوضح أن المبيدات التي اشتراها الفلاحون وأصحاب المزارع كانت أكثر فتكا بالشتلات لتقضي على ما نجا منهم، موضحًا أن المبيدات الموجودة في السوق المحلي هي أشد خطرًا من الآفات والحشرات نتيجة لظهور مصانع لبير السلم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان