رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"رينو" الفرنسية تسعى إلى العالمية

رينو الفرنسية تسعى إلى العالمية

اقتصاد

سيارة رينو

"رينو" الفرنسية تسعى إلى العالمية

أ.ش.أ 16 يوليو 2013 13:27

يسعى المسؤولون في شركة "رينو" الفرنسية للسيارات الوصول بإنتاجها الجديد إلى العالمية بعد أن سجلت مبيعاتها في السوق العالمى تراجعا بنسبة 9ر1% خلال النصف الأول من هذا العام حيث بلغت مبيعاتها 3ر1 مليون سيارة كما انخفضت مبيعاتها في أوروبا بنسبة 3ر7% حيث باعت 660 ألف سيارة.

 

ومن ناحية أخرى، سجلت مبيعاتها من نموذجها الجديد "داسيا" نجاحًا عند بيعه في أوروبا والمغرب العربي وروسيا والبرازيل حيث ارتفعت مبيعاته بنسبة 5ر6% وقد أصبحت روسيا منذ بداية هذا العام السوق العالمى الثانى لمبيعات رينو بعد فرنسا وقبل البرازيل.


ويرجع تراجع المبيعات في البرازيل إلى إغلاق شركة "رينو" لمدة شهرين، أما في دول أمريكا اللاتينية فقد ارتفعت المبيعات بنسبة 4ر2% حيث بيعت 210 ألف سيارة كما بلغت مبيعات الشركة 7ر6% خلال النصف الأول من هذا العام في الهند 5ر2% مما جعل الشركة الفرنسية تتعدى شركة "فولكس فاجن" الالمانية في السوق الهندية.


كما عوض مبيعات نموذج "داستر" الذي صممته الشركة الفرنسية وباعت 190ألف نموذج منه في الهند وروسيا الخسائر التي تكبدتها الشركة في السوق الاوروبى.


وأشار"كارلوس جوسن" مدير شركة رينو الفرنسية إلى انه يأمل في الوصول خلال الاسابيع القادمه لابرام عقد بخصوص إقامة مصنعا للشركة في الصين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان