رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تباين أداء البورصات العربية مع صعود النفط ببداية تداولات الاثنين

تباين أداء البورصات العربية مع صعود النفط ببداية تداولات الاثنين

اقتصاد

البورصة السعودية

تباين أداء البورصات العربية مع صعود النفط ببداية تداولات الاثنين

وكاﻻت _الأناضول 13 أبريل 2015 09:22

تباين أداء البورصات العربية في بداية تداولات، اليوم الاثنين، فيما صعدت أسعار النفط وسط توقعات باستمرار الارتفاع مع تباطؤ في عمليات التنقيب بالولايات المتحدة.

حيث  ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 مايو  بنسبة 1.96% إلى 52.65 دولارا للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 مايو بنسبة 1.94% إلى 58.99 دولارا للبرميل.
 

 وكانت بورصة أبو ظبي على رأس الرابحين مع صعود \مؤشرها بنسبة 0.54% نحو أعلي مستوياته في أكثر من شهر عقب جلستين من التراجعات بفعل جني الأرباح.
 

 وقادت أسهم البنوك وتيرة الصعود في السوق مع ارتفاع "أبو ظبي الوطني" و"بنك الخليج الأول" و"أبو ظبي التجاري" و"أبو ظبي الإسلامي" بنسب بين 0.4 و 2.15%.
 

وقفزت أسهم شركة "أغذية" بنسبة 6.3% نحو أعلى مستوياتها منذ الإدراج مع قرب انعقاد عموميتها في 26 أبريل الجاري، والتي ستناقش توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد.
 

 فيما تعرضت بورصة دبي المجاورة إلى عمليات بيعيه محدودة بعد صعودا القوي أمس نحو أعلي مستوياتها منذ مطلع مارس/ آذار الماضي. وانخفض \مؤشرها بنسبة 0.57% مع تراجع أسهم قيادية مثل "ديار" و"دبي للاستثمار" و"أرابتك".
 

وكان على رأس الخاسرين سهم "جي أف اتش المالية"، بيت التمويل الخليجي سابقا، بنسبة 5.7% بعدما اقرت عمومية الشركة أمس تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع لإطفاء الخسائر المتراكمة.
 

 وصعدت بورصة السعودية، الأكبر في العالم العربي، مع تلقيها دعما قويا من أسهم الصناعات التي عادة ما ترتفع مع صعود النفط. وزاد ال\مؤشر الرئيسي بنسبة 0.41% مدعوما بصعود أسهم مثل "كيان" و"ينساب" و"سافكو" و"التصنيع" بنسب بين 0.4 و 1% .
 

وهبط سهم "سابك"، ذو الثقل النسبي في ال\مؤشر، أكثر من 2.3% بعدما أقرت عمومية الشركة أمس توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني من 2014.
 

واستمرت بورصة قطر في تراجعها للجلسة الثانية على التوالي مع سعي المستثمرين لجني الأرباح عقب موجه صعوديه دفعت السوق نحو أعلي مستوياته في أكثر من شهر.
 

وانخفض ال\مؤشر الرئيسي بنسبة 1.15% وسط تراجع شبه جماعي للأسهم القيادية باستثناء صعود طفيف لسهمي "الكهرباء والماء" و"بنك قطر الوطني".
 

 وكان سهم "الخليج الدولية" القائد لتراجعات السوق بنسبة 9.9% رغم إعلان الشركة عن نمو في أرباحها الفصلية.
 

وقالت شركة "الخليج الدولية للخدمات، في بيان نشر على سوق قطر اليوم، أن ارباحها في الربع الأول من 2015، صعدت بنسبة 89% إلى 355.72 مليون ريال مقابل 188.6 مليون ريال في الفترة ذاتها من 2014.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان