رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شم النسيم يرفع الاشغاﻻت السياحية بشرم الشيخ لـ 90 %

شم النسيم يرفع  الاشغاﻻت السياحية بشرم الشيخ لـ 90 %

اقتصاد

السياحة في شم النسيم

شم النسيم يرفع الاشغاﻻت السياحية بشرم الشيخ لـ 90 %

وكالات_ أصوات مصرية 13 أبريل 2015 09:14

 

حالة من الرواج والانتعاش تشهدها الفنادق والقرى السياحية مع استقبال إجازة شم النسيم وأعياد القيامة، ورغم تباين الاسعار ونسب الإشغال من منطقة لأخرى إلا أن السمة الغالبة أن هناك إقبالا شديدا، وزيادة فى أسعار الغرف مقارنة بالعام الماضى.

وقال هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء أن هناك زيادة ملحوظة فى إقبال المصريين والعرب خلال هذا الموسم، مشيرا إلى زيادة إقبال الأردنيين، واللبنانيين، بشكل خاص، على فنادق جنوب سيناء، بسببت ظروف دول المنطقة والتوترات السياسية فيها.
 

ويؤكد رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء أن هناك زيادة فى أسعار الغرف الفندقية فى شرم الشيخ، متأثرة بالإقبال الذى شهدته المدينة خلال الشهر الماضى، والذى شهد تنظيم مؤتمرى القمة الاقتصادية، والقمة العربية.
 

من جانب آخر قال حسام الشاعر، صاحب مجموعة صن رايز، الوكيل السياحى لمجموعة توماس كوك إن نسب الإشغال فى مدينتى شرم الشيخ والغردقة ستتجاوز الـ80% خلال هذا الموسم، منهم 70% أجانب، و10% فقط من المصريين.

وتوقعت  جيلان جافى، عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق أن تصل نسبة الإشغال فى شرم الشيخ خلال أجازة شم النسيم إلى نحو 90%.
 

وتشير جافى إلى وجود زيادة فى نسب الإشغال خلال الموسم الحالى مقارنة بالعام الماضى، كما أن أسعار الغرف أعلى من أسعار العام الماضى.


وتعد منطقة العين السخنة من أكثر الأماكن السياحية استفادة فى المواسم والأعياد، نظرا لقربها من القاهرة، مقارنة بباقى المناطق السياحية.
 

يقول مجدى عطية، مدير إدارة الفنادق فى مجموعة الطيار إن نسب الإشغال فى المنطقة مرتفعة طوال العام، إلا أنها تصل لأكثر من 90% خلال الإجازات.
 

ويشير إلى أن المدينة بدأت فى الازدحام مبكرا هذا الموسم، وقبل بدء الإجازة رسميا، نظرا لتقلب درجات الحرارة فى القاهرة، ويشير إلى أن متوسط سعر الشاليه المكون من غرفتين يصل إلى 1200 جنيه، إلا أنه يرتفع أكثر فى فترة الصيف.

وأثرت إجازة شم النسيم على مدينة مرسى علم أيضا، التى لا يزيد متوسط نسب الإشغال بها على ٥٠٪ فى الاوضاع العادية، لترتفع الأن لنحو ٧٥٪»، تبعا لما ذكره عادل راضى، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم.
 

وساهم إقبال المصريين على قضاء الأجازة بالمدينة فى زيادة أسعار الغرف بنحو ٤٠٪ لتصل فى المتوسط إلى آلف جنيه فى الليلة.
 

وشهدت المؤشرات السياحية الإجمالية لمصر تحسنا منذ بداية العام، حيث بلغت الزيادة فى أعداد السياحة الوافدة خلال الربع الأول ٣٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، على الرغم من تراجع أعداد السياحة الروسية التى تتصدر المركز الأول فى قائمة السياحة الوافدة إلى مصر.

وحسب تصريحات سابقة لوزير السياحة فإنه من المتوقع تحسن حركة السياحة الوافدة فى الصيف القادم بنحو ١٥٪ مقارنة بالعام الماضى، وفى الشتاء القادم بنسب تتراوح بين ١٥ :٢٠٪ مقارنة بالشتاء الماضى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان