رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوكسفام: تضاعف أسعار الوقود والغذاء 4 مرات في اليمن

أوكسفام: تضاعف أسعار الوقود والغذاء 4 مرات في اليمن

اقتصاد

أزمة الوقود في اليمن

أوكسفام: تضاعف أسعار الوقود والغذاء 4 مرات في اليمن

وكالات 10 أبريل 2015 20:09

قالت منظمة أوكسفام الدولية إن أسعار الغذاء والوقود تضاعفت أربع مرات في بعض المناطق باليمن مع انخفاض كميات السلع الأساسية بشكل خطير.

وأضافت أوكسفام، اليوم الجمعة أن إمدادات الوقود تتضاءل، فالديزل ( السولار)، تحديدا، هو شريان الحياة في اليمن، ليس فقط لنقل وتوزيع المواد الغذائية، ولكن أيضا من أجل ضخ المياه لأغراض الري والشرب والغسيل.

وقالت أوكسفام إن التصعيد الحالي في وتيرة العنف يزيد الضغط على حياة أكثر من 16 مليون يمني الذين يحتاجون بالفعل إلى المساعدات، ولكن، وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين لا يزال صعبا جدا بسبب الصراع.

وأضافت  " هذا الصراع يمزق اليمن"، داعية إلى جميع أطراف النزاع في اليمن لوضع حد فوري للعنف والسماح للواردات من المواد الغذائية والوقود أن تبدأ من جديد.

وأشار البيان إلى ارتفاع  سعر القمح الذي كان يباع  في الأسبوع الماضي بنحو نصف دولار للكيلوجرام الواحد في الحديدة إلى 1.10 دولار في بعض الأسواق بالمدينة حيث أصبحت الأسعار متقلبة على نحو متزايد.

 وقود الديزل، الذي كان يباع بالسعر الرسمي المدعوم  0.70 دولار للتر، يباع حاليا  في السوق السوداء بـ 2.80 دولار للتر، وأصبح من الصعوبة بمكان العثور عليه.

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان