رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير المالية: خطة إسعافية لمواجهة انقطاع الكهرباء و " الليد" كلمة السر

وزير المالية: خطة إسعافية لمواجهة انقطاع الكهرباء و  الليد كلمة السر

اقتصاد

هانى قدرى وزير المالية

وزير المالية: خطة إسعافية لمواجهة انقطاع الكهرباء و " الليد" كلمة السر

احمد على 09 أبريل 2015 13:41

أكد وزير المالية هانى قدرى دميان، استعداده لتقديم ببرنامج مالى بقيمة مليار جنيه للتحول إلى الطاقة الشمسية فى جميع القطاعات، موضحًا أن التوسع فى صناعة " الليد " الإضاءة الموفرة للطاقة " فى مصر كصناعة جديدة، يسهم فى توفيرتكلفة إنارة المحافظات والشوارع، كبديل عن إقامة محطات كهرباء .

و قال دميان فى" تصريحات خاصة " إن هناك خطة إسعافية تنفذها الحكومة، لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء خلال الصيف المقبل، من خلال إصلاح وتقوية المحطات، موضحا ان الأسعار الجديدة للطاقة تعد أحد عناصرالخروج من دعمها، ولكن هذا لا يعنى الاستمرار فى رفعها حسب قوله.

و شدد وزير المالية على ضرورة أن تغيرالدولة نظام الإعتماد على الطاقة، وتنويع مصادرها، ما يسهم فى توفير مصادرأفضل للطاقة، ومنها تطبيق تكنولوجيا صناعة الليد، ما يخفف العبء عن الموازنة العامة للدولة، فى صيانة وتشغيل وتطوير وإنشاء محطات للكهرباء .

وأوضح هانى قدرى أن المنحة الكويتية التى حصلت عليها مصرالعام الحالى، بقيمة ملياردولار، تم توجيهها إلى إصلاح وتقوية محطات الكهرباء، لمواجهة أزمة الإنقطاعات، بينما كان من المفترض توجيه المنحة لدعم الموازنة لتخفيض العجز وهو ما لم يحدث .

على صعيد متصل أكد عاطف حنورة رئيس الوحدة المركزية لمشاركة القطاع الخاص بوزارة المالية، أن الخطة الحكومية الإسعافية للكهرباء، تتضمن تخفيف الإستهلاك من خلال لمبات الليد الموفرة للطاقة، مشيرا إلى بدء تنفيذ الخطة منذ شهور لمواجهة العجز الموجود بالطاقة، قبل الصيف، من خلال إدخال محطات جاهزة للخدمة مايو المقبل ، وتحسين ورفع كفاءة الشبكة، ومحطات أخرى .

 

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان