رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس مصلحة الجمارك: لا تمييز لتجار بورسعيد جمركيًا على حساب الشعب

رئيس مصلحة الجمارك: لا تمييز لتجار بورسعيد جمركيًا على حساب الشعب

اقتصاد

هانى قدرى دميان وزير المالية

رئيس مصلحة الجمارك: لا تمييز لتجار بورسعيد جمركيًا على حساب الشعب

أحمد علي 08 أبريل 2015 16:22

أكد الدكتور مجدى عبد العزيز وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الجمارك، عدم تمييز تجار بورسعيد جمركيًا على حساب الشعب البورسعيدى، وهو ما دعا رئيس الوزراء إلى منحهم حزمة من الحوافز مؤخرا، مشيرا إلى عدم إلغاء العمل بنظام الأسعار الاسترشادية فى المنافذ.

وقال عبد العزيز فى "تصريحات خاصة"، إن من أبرز هذه الحوافز، إصدار تعليمات لوزيرى المالية والتضامن الاجتماعى، بإجراء مسح للفقراء المستحقين للتأمين الصحى، وصرف معاش ضمان اجتماعى، ممن ليس لهم معاش، واتخاذ الإجراءات اللازمة بذلك.


وأضاف: "تجار بورسعيد كانوا يحتاجون تمييزا جمركيا لعودة الإقبال والزائرين للمدينة، ولكن لا يمكن الاستمرار في التمييز، وهو ما دعانا إلى المنشور رقم 33 الخاص بالأسعار الاسترشادية دون تخفيض 25% من قيمتها لأى منفذ من المنافذ الجمركية، على حساب آخر، سواء فيما يخص الضريبة الجمركية، أوتخفيض الأسعار الاسترشادية.


وأشار رئيس المصلحة إلى أن تجار بورسعيد طالبوا بتحقيق عدة مطالب، منها الفحص، وإعفاءات جمركية لزائرى بورسعيد من الضرائب والرسوم الجمركية، وقبول الفواتير الموثقة والمعتمدة من دول التصدير.


وأوضح أن العودة إلى منشور الأسعار الاسترشادية رقم 33، دون تخفيض أو تمييز، يلبى احتياجات غرفة الصناعات النسيجية واتحاد الصناعات، والأطراف المنضررة من خفض المنشور.

ولفت عبد العزيز إلى تشجيع رحلات سياحية إلى مدينة بورسعيد بالاتفاق مع وزير الشباب والرياضة.


يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، كان قد قرر زيادة موازنة بورسعيد بقيمة 200 مليون جنيه، فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل، لتشجيع التنمية بالمدينة، كما قرر خفض رسم الخدمات الذى يحصله جهاز تنمية مدينة بورسعيد إلى 5% بدلا من 10%.

 

اقرأ أيضا:

المالية : لا تراجع عن حماية الصناعة والتصدى للتهريب و الغش التجارى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان