رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرئيس التنفيذي لـ"تحيا مصر": الصندوق خطوة أولى لتدشين بنك للفقراء

الرئيس التنفيذي لـتحيا مصر: الصندوق خطوة أولى لتدشين بنك للفقراء

اقتصاد

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس التنفيذي لـ"تحيا مصر": الصندوق خطوة أولى لتدشين بنك للفقراء

أحمد علي 08 أبريل 2015 11:39

كشف محمود عبد اللطيف الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر306306، عن الاتجاه لدمج الصندوق فى صندوق دعم مصر25 1 2011 خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن حجم الأموال التى جمعها الصندوق منذ إنشائه سواء من التبرعات الداخلية " المؤسسات، والهيئات، والوزارات، ورجال الأعمال"، وكذا الجهات الخارجية .

قال عبد اللطيف فى " تصريحات خاصة لمصر العربية ": إن هناك اتجاها لتحويل الصندوق إلى صندوق سيادي، ومؤسسة مالية كبرى، لا يعتمد فقط على الهبات والتبرعات.

أضاف الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر إن هناك أولوية لتطوير العشوائيات من خلال الصندوق، خاصة المهددين بالموت أوالكوارث الطبيعية، وهناك تفاصيل وخطة واضحة فى هذا الشأن، حيث سيتم صرف 500 مليون جنيه، التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى من أموال الصندوق بإعتباره رئيسا للصندوق، لتطويرالقرى الأكثرفقرا، وإخلاء سكان منطقة الدويقة المهددين من انهيار مساكنهم، والذين سيتم نقلهم الى مدينة السادس من أكتوبر .

أشار محمود عبد اللطيف إلى التنسيق الكامل فى تطوير العشوائيات بين وزارة التطوير الحضرى، والمحافظة، وصندوق تحيا مصر، من خلال معلومات عن المناطق العشوائية وطبيعة سكانها ونماذج للتخطيط، واستشاريين .
أكد أن الصندوق يولى أهمية قصوى لمعالجة ظاهرة أطفال الشوارع، ومحاولة مساعدة السكان فى إعادة الخدمات .
فى نفس السياق قال عبد اللطيف لأحد البرامج الإذاعية، إن صندوق تحيا مصر، يعد النواة الأولى لتدشين بنك للفقراء فى مصر، مشيرا إلى أن أحد الأهداف الرئيسية للصندوق تقوم على تشكيل حكومة صغيرة تضم بداخلها جميع التخصصات الأساسية والمجالات المختلفة لدعم مشروعات التطوير القائمة بالدولة والمساهمة بها .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان