رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مسؤول أمريكي : الصين تتجه نحو انفتاح اقتصادي أكبر

مسؤول أمريكي : الصين تتجه نحو انفتاح اقتصادي أكبر

رويترز: 11 يوليو 2013 22:41

 قالت الولايات المتحدة يوم الخميس إن الصين وافقت على التخلي عن بعض الاستثناءات قبل استئناف المفاوضات حول معاهدة استثمارية ثنائية بين البلدين.

وقال مسؤول بوزارة الخزانة الامريكية للصحفيين على هامش المحادثات الاقتصادية الامريكية-الصينية في واشنطن أن هذه الخطوة علامة مشجعة تشير الي أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم مستعد لفتح المزيد من القطاعات أمام المنافسة الاجنبية.

واضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ان الصين تخطط ايضا لبرنامج رائد لاقامة منطقة للتجارة الحرة في شنغهاي ، والسماح للشركات الاجنبية بالمنافسة في قطاعات معينة للخدمات،  بما في ذلك التجارة الالكترونية.

وقال المسؤول الامريكي إن الولايات المتحدة تتوقع ايضا ان ترى مزيدا من التقدم في تحرك الصين نحو تعويم حر لسعر في الاسابيع القادمة.

ومن جانبه قال يي جانغ نائب محافظ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) ان ارتفاع سعر صرف اليوان الصيني امام الدولار الامريكي يظهر ان اصلاحات العملة التي اتخذتها بكين تترسخ.وارتفعت قيمة اليوان هذا العام بنسبة 2 بالمئة بالاسعار الاسمية و6 بالمئة بالاسعار الفعلية.

وأبلغ يي الصحفيين في واشنطن حيث يشارك في المحادثات الاقتصادية الامريكية-الصينية "ذلك يشير الي ان اصلاحاتنا لسعر الصرف حققت تقدما كبيرا" مضيفا ان هدف اصلاحات العملة في الصين يبقى الوصول الي سعر صرف تحدده قوى السوق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان