رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التموين تمتص غضب أصحاب المخابز بصرف المتأخرات

التموين تمتص غضب أصحاب المخابز بصرف المتأخرات

اقتصاد

مواطن يحمل الخبز بعد صرفه من المخبز

بعد تهديدات بوقف الإنتاج..

التموين تمتص غضب أصحاب المخابز بصرف المتأخرات

محمد موافى 08 أبريل 2015 10:26

نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في امتصاص غضب أصحاب المخابز، وصرف متأخراتهم، بعد أن هددوا بالتوقف عن إنتاج الخبز المدعم والدخول في اعتصامات حتى يتم صرف جميع المستحقات المالية المتأخرة لدى الهيئة العامة للسلع التموينية.

وكان عدد من أصحاب المخابز على مستوى الجمهورية هددوا بالتوقف عن الإنتاج والدخول في اعتصام مفتوح أمام وزارة التموين، بعد تأخر صرف المستحقات المالية وهى عبارة عن الـ  26 قرشا تصرف مقابل إنتاج كل رغيف خبز يتم بيعه للمواطنين .

وقال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية: إن الهيئة العامة للسلع التموينية بدأت منذ أول أمس في صرف المستحقات المالية المتأخرة لديها لأصحاب المخابز، وذلك عن طريق تحويل المبالغ في الحساب البنكي لكل صاحب مخبز .

وأضاف لـ"مصر العربية" أنّ الصرف بدأت في الانتظام والوزارة لا تريد أن تغضب أصحاب المخابز لانهم شركاء في المنظومة الجديدة لتوزيع الخبز بالكارت الذكي، وهم شق أساسي في أحداث نجاحًا في المنظومة .

وطبقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المنظومة الذكية للتوزيع الخبز بالكارت الذكي منتصف أبريل الماضي وطبقتها الوزارة حتي الآن في 23 محافظة بالجمهورية يحصل من خلال المواطن على 5 أرغفة يوميا بإجمالي 150 رغيفا شهريا، وما يتم توفيره من استهلاكه يحصل مقابله على سلع غذائية مجانية من بقالي التموين أو المجمعات الاستهلاكية .

عن أسباب تأخر صرف المستحقات المالية، أوضح دياب أن التأخر جاء بسبب بعض التعطل في صرف المستحقات من قبل وزارة المالية و التموين ليس له علاقة بذلك، مشيرًا إلى أن أصحاب المخابز يعتقدون أن الوزارة هي من تتعنت في صرف المستحقات .

ومن ناحيته قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالقاهرة: إن الوزارة بالفعل استجابت لمطالب أصحاب المخابز، وقامت بصرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لأصحاب المخابز .

وتابع: لـ"مصر العربية" المستحقات بدأت في التواجد في الحساب البنكي لأصحاب المخابز ، خاصة أن المستحقات المالية تقدر بملايين الجنيهات، ومتأخرة منذ أكثر من شهر تقريبًا .

وأوضح أن تأخر صرف المستحقات في الفترات الماضية أوشك على وقف عملية إنتاج الخبز، وبالتالي من الممكن أن ينذر بكارثة على الشعب المصري، ولكن الوزارة درست جيدًا حجم المشكلة وامتصت غضب أصحاب المخابز .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان