رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الاتصالات: أسبوعان مهلة لشركات الإنترنت لتخفيض الأسعار

وزير الاتصالات: أسبوعان مهلة لشركات الإنترنت لتخفيض الأسعار

اقتصاد

خالد نجم وزير الاتصالات

لائحة جزاءات جديدة للتعامل مع المخالفات..

وزير الاتصالات: أسبوعان مهلة لشركات الإنترنت لتخفيض الأسعار

يوسف عامر 07 أبريل 2015 19:12

أقر مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لائحة جزاءات جديدة تعطي الجهاز الحق الكامل وتفعيل دوره في التعامل مع جميع مخالفات شركات الاتصالات العاملة بالسوق.

وأكد نجم خلال الاجتماع أهمية التركيز في الوقت الحالي تدقيق قواعد بيانات العملاء لدى شركات المحمول لما يحمله هذا الموضوع من أهمية كبيرة للأمن القومي المصري، كما أشار إلى ضرورة العمل على تحسين جودة خدمات المحمول المقدمة للمواطنين.

وناقش الوزير خلال الاجتماع موضوع أسعار خدمات الإنترنت، وأكد أن الوزارة ستخاطب الشركات لتقديم مقترحاتها لخفض أسعار الخدمة خلال أسبوعين من الآن، ليقوم الجهاز بدراسة العروض المقدمة من الشركات لإقرارها.

كما أشار بالاجتماع إلى أهمية عدم السماح بالممارسات الاحتكارية لأي من شركات الاتصالات العاملة بالسوق، للحفاظ على حقوق المستخدمين في إطار قواعد المنافسة الحرة.

ومن جانبه، صرح المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأن لائحة الجزاءات الجديدة التي أعدها الجهاز وأقرها مجلس الإدارة تعد أداة قوية لمحاسبة المخالفين وتعطي الجهاز آليات في تفعيل دوره لتنظيم قطاع الاتصالات بكفاءة وإحكام الرقابة عليه.

ويعد هذا الاجتماع هو الأخير للأعضاء الحاليين لمجلس الإدارة، وسوف يعلن عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الجهاز خلال الشهر الحالي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان